قبل اجتماعه مع نتنياهو.. ترامب يدعو لإنهاء حرب غزة

ترامب: إسرائيل في حاجة لإنهاء الحرب بسرعة واستعادة الرهائن

أسماء حمدي
دونالد ترامب

دعا مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، قبل يوم من اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى نهاية سريعة للحرب في غزة.

وقال ترامب، إن إسرائيل في حاجة لإنهاء الحرب مع حركة حماس الفلسطينية بسرعة واستعادة الرهائن، مضيفا: “إسرائيل ينبغي أن تحسن إدارة علاقاتها العامة”.

انتقاد الاحتجاجات

انتقد الرئيس السابق، من احتجوا على الكلمة التي ألقاها نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي، مطالبة بمعاقبة من يدنس العلم الأمريكي بالسجن لمدة عام، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

جاءت تصريحات ترامب، بعد ساعات من خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمام الكونجرس.

شكر وامتنان

بدوره، أعرب نتنياهو عن امتنانه لترامب خلال الخطاب، قائلا: “أود أيضا أن أشكر الرئيس ترامب على كل الأشياء التي فعلها لإسرائيل”.

وأضاف نتنياهو أنه مثل الأمريكيين، شعر الإسرائيليون بالارتياح لأنه نجا من محاولة الاغتيال في 13 يوليو في تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا.

صفقة التبادل

من المقرر أن يلتقي نتنياهو، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعلى الرغم من خطابه عالي السقف وتأكيده مجددا أن الحرب التي تستمر منذ 10 أشهر لن تتوقف قبل القضاء على حماس، إلا أن وسائل إعلام أمريكية أكدت أن اللقاء بين  بايدن ونتنياهو سيركز على الجهود المبذولة للوصول لصفقة تبادل.

يواصل الجيش الإسرائيلي في اليوم الـ 293 من الحرب هجماته البرية والجوية والبحرية المكثفة على مختلف أنحاء القطاع، وتركزت الغارات في الساعات الأخيرة على مخيم النصيرات وخان يونس وسط تدمير للمنازل ونسف للمربعات السكنية في رفح.

 

ربما يعجبك أيضا