قبل المواجهة.. ماذا نعرف عن مقر المناظرة الرئاسية الأمريكية؟

علي عبدالعزيز

ستُعقد المناظرة الرئاسية بين كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، فجر اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، مساء الثلاثاء (بتوقيت الولايات المتحدة)، في مركز الدستور الوطني بفيلادلفيا، ولاية بنسلفانيا، الذي استضاف العديد من الأحداث السياسية البارزة.

يقع المركز بالقرب من “جرس الحرية” و”قاعة الاستقلال”، حيث تمت مناقشة وتوقيع دستور الولايات المتحدة وإعلان الاستقلال.

مناظرات سابقة

في عام 2008، ألقى باراك أوباما، الذي كان آنذاك عضواً في مجلس الشيوخ، خطاباً بعنوان “اتحاد أكثر كمالاً” في هذا المركز، والذي يُعتبر من أبرز خطاباته خلال حملته الانتخابية ليصبح أول رئيس أمريكي من أصل إفريقي، بحسب “الأسوشيتد برس”.

كما استضاف المركز مناظرات سابقة، منها المناظرة التمهيدية للحزب الديمقراطي بين أوباما وهيلاري كلينتون، واجتماع مفتوح مع السيناتور الجمهوري جون ماكين.

ترامب وهاريس

المناظرة بين ترامب وهاريس، التي تنظمها شبكة “إيه بي سي نيوز”، ستُبث في التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي (الواحدة صباحًا بتوقيت غرينتش). تأتي هذه المناظرة قبل ثمانية أسابيع من الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، والتي يُتوقع أن تكون تنافسية للغاية بين المرشحين.

تكتسب هذه المناظرة أهمية خاصة لهاريس، إذ أظهرت استطلاعات الرأي أن أكثر من ربع الناخبين المحتملين ليسوا على دراية كافية بها، في حين يعرفون ترامب جيدًا.

استطلاع يتوقع الفائز

فيما أظهر استطلاع أجرته شبكة ABC، أن نحو 43% من الأمريكيين يعتقدون أن نائبة الرئيس كامالا هاريس ستفوز بالمناظرة الرئاسية، مقارنةً بـ 37% يتوقعون فوز الرئيس السابق دونالد ترمب.

كما أشار 18% إلى أن المناظرة قد تنتهي بالتعادل، في المناظرة التلفزيونية ستنطلق في تمام التاسعة مساءً بالتوقيت الشرقي (الواحدة صباحاً بتوقيت جرينتش).

وتأتي مناظرة ترامب وهاريس قبل 8 أسابيع من انتخابات الخامس من نوفمبر، وقبل بدء التصويت المبكر في عدة ولايات.

ربما يعجبك أيضا