قبل انطلاقه بأبوظبي.. أجندة «المؤتمر العالمي للمرافق»

عبدالرحمن طه
الإعلان-عن-أجندة-المؤتمر-العالمي-للمرافق

أعلن المؤتمر العالمي للمرافق، أجندة فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر الذي يقام تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وذلك في مركز أدنيك أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر الجاري.

وتركز أجندة فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر على التوجهات والجهود العالمية لمعالجة تحديات التحول نحو مصادر الطاقة المستدامة، وذلك في ضوء التقدم الملحوظ الذي حققته الإمارات في تحديث شبكة الكهرباء لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم السبت 14 سبتمبر 2024.

المؤتمر العالمي للمرافق

يركز المؤتمر العالمي للمرافق 2024 على عدة مواضيع رئيسية للاستفادة من الدور المحوري لقطاع المرافق في تحويل الطاقة على مستوى العالم بهدف دفع عجلة التقدم في المجالات الحيوية واستكشاف الفرص المتاحة لتحقيق مستهدفات الحياد الكربوني.

وتستند نسخة هذا العام من الحدث، الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، إلى الإنجازات المحققة في الأعوام السابقة، لتوفير منصة مبتكرة تركز على قطاع المرافق وسلاسل التوريد وأهميتها، مما يسهم في دعم الجهود نحو مستقبل مرن ومنخفض الكربون.

ويُعقد المؤتمر تحت شعار “نحو مستقبل آمن ومستدام لقطاع المرافق”، وذلك بدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية ، ودائرة الطاقة في أبوظبي، ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي.

مسارات المؤتمر

سيشهد المؤتمر مجموعة من المتحدثين العالميين في مجال الطاقة والمياه ومرافق تبريد المناطق، حيث تغطي الحوارات مجموعة من المواضيع الهامة، بدءاً من دور قطاع المرافق في تحويل الطاقة على مستوى العالم ووصولاً إلى الحوارات العملية حول أهمية تحديث شبكة الطاقة وإدارة جانب الطلب وندرة المياه والتحول نحو اعتماد الطاقة الكهربائية، مما يسهم في تحقيق مستقبل مزدهر والاستفادة من إمكانات المرافق في مزيج الطاقة العالمي.

ويشمل المؤتمر العالمي للمرافق أربعة مسارات تتضمن جلسات متنوعة تجمع وجهات النظر والسياسات والاستراتيجيات من جميع أنحاء العالم، كما يستضيف أبرز العقول لمناقشة مستجدات المشاريع والبحث والتطوير والابتكار.

المجلس العربي للمياه

وتنعقد نسخة هذا العام بالتزامن مع الدورة السادسة للمنتدى العربي للمياه، الذي ينظمه المجلس العربي للمياه وجامعة الدول العربية، لتسليط الضوء على تحديات ندرة المياه والأمن المائي، كما توفر مسارح الابتكار آراء متنوعة من سلسلة قيمة الطاقة، ويمكن حضورها بشكل مجاني.

ويعد المؤتمر العالمي للمرافق منصة مثالية للشركات العاملة في قطاع المرافق تسهم في تعزيز تبادل الخبرات وأفضل الممارسات، إلى جانب توحيد الجهود لإيجاد حلول مبتكرة.

ربما يعجبك أيضا