قبل “تجربة رامز”.. تجارب قدمها موسم الرياض لأول مرة في الوطن العربي 

رنا الجميعي
تجربة لعبة الحبار في موسم الرياض

مع كل موسم ترفيهي جديد تُقدّم الهيئة العامة للترفيه السعودي تجارب جديدة لأول مرة، تستقبل به زوارها بكل جديد وغريب وممتع.

آخر ما أعلنه موسم الرياض كان تجربة مُستوحاة من برنامج المقالب للفنان المصري رامز جلال، بعنوان “تجربة رامز”، وتبدأ التجربة من 20 إلى 26 فبراير في بوليفارد رياضي سيتي، ولكن تلك ليست التجربة الوحيدة الجديدة التي قدّمها موسم الرياض.

مسرحية “كان ياما كان”

في مطلع فبراير الحالي 2022 قدّم موسم الرياض تجربة فريدة، وهي المسرحية الاستعراضية “كان ياما كان”، من تأليف جود كريستيان، وإخراج ويل تاكيت، والرؤية الفنية لزينة عاشور، وبمشاركة أكثر من 80 فنانًا استعراضيًّا ما بين ممثلين وفنيين ساعد في إعدادهم مدربون عالميون من بريطانيا.

واستند العرض المسرحي على حكايات ألف ليلة وليلة، والمُثير في المسرحية هو تقديم أكثر من 100 لوحة فنية وإبداعية تُعرض بتقنيات حديثة، وعبر عروض الدمى والألعاب البهلوانية والرسم في الهواء والرقص والموسيقى الحية، لتوصيل رسائل عن تحقيق الطموحات والأحلام وسط ضغوط الواقع،  وبجانب اللوحات تتكون المسرحية من 9 مشاهد.

عطل فني

لأول مرة يقدم الفنانون المصريون كرم حسني وشيكو وهشام ماجد مسرحية، وهي “عطل فني”، وذلك في الموسم الأول بالرياض عام 2019، والمسرحية من تأليف الشاعر المصري أمير طعيمة، والتي تعد التجربة الأولى له في التأليف المسرحي.

وتدور أحداث المسرحية حول ثلاثة شباب لديهم مشاكل تؤرقهم، ويقابلون أحد المخترعين الذي يعدهم بتحقيق أمانيهم من خلال اختراعه الغريب، وبسبب عطل فني يجدون أنفسهم في ثلاثة عوالم خيالية لم يتوقعوها، وتحدث عديد من المفارقات الكوميدية. وحصلت المسرحية على نسبة مشاهدة عالية أدت إلى تمديد فترة عرضها على مسرح أبو بكر الشدى في منطقة بوليفارد سيتي.

مسرحية علاء الدين

عرض موسم الرياض المسرحية الاستعراضية “علاء الدين” باستخدام آليات وتقنيات متطورة، وتلك هي المرة الأولى التي تعرض فيها المسرحية بتقنيات متطورة في العالم العربي، وكان ذلك في موسم الرياض الأول عام 2019.

وقدّم دور علاء الدين الممثل المصري أحمد عز، وهي التجربة المسرحية الأولى له، كما أدى الغناء المسرحي لأول مرة، بالإضافة إلى تقديم الاستعراضات الراقصة.

تجربة “لعبة الحبار”

في الموسم الحالي بالرياض أبهر الزوار تجربة “لعبة الحبار”، المستوحاة من المسلسل الكوري الشهير “squid game”، وقد جذبت اللعبة أنظار السائحين.

وتُعدّ تجربة المسلسل الكوري في السعودية هي الأضخم على مستوى العالم، من حيث التنظيم والتفاصيل الخاصة باللعبة، إذ إنها تحاكي جميع أحداث المسلسل في 6 مستويات مختلفة يتنافس فيها اللاعبون وسط أجواء من الحماس.

وتقام اللعبة على مساحة 9.582 متر مربع في بوليفارد رياض سيتي، وأنشأت الهيئة العامة للترفيه مقر الفعالية خلال 35 يومًا، واشتملت على جميع أركان اللعبة بما فيها الدمية الضخمة المتحركة التي صنعت في الرياض بطول 3 أمتار. وانطلقت اللعبة في 21 يناير 2022، وسوف تمتد إلى 31 مارس المقبل.

أول عرض بتقنية الهولوجرام عن رحلة  أم كلثوم

قدم موسم الرياض، لأول مرة في الوطن العربي، عرضًا مسرحيًّا عن رحلة السيدة الفنانة أم كلثوم في بوليفارد رياض سيتي.

تجربة رامز جلال

في موسم الرياض يعيش الجمهور لأول مرة المقالب في بوليفارد رياض سيتي، وتبدأ تجربة رامز، اليوم الموافق ٢٠ من فبراير الحالي وتستمر الفعاليات حتى يوم ٢٦ فبراير، في بوليفارد رياضي سيتي، وهي عبارة عن محاكاة مقالب الفنان رامز جلال، والمشاركة في مغامرة جديدة ومختلفة من المغامرات المثيرة والمضحكة.

وللمشاركة في التجربة هناك بعض الشروط الخاصة، التي من ضمنها منع دخول الأطفال ممن هم أقل من 10 سنوات، كما ينصح بعدم دخول كل من لديهم أمراض في القلب أو رهاب الأماكن المغلقة، وسوف يمنع أيضا دخول كاميرات التصوير الفوتوغرافي والفيديو الخاصة بالمحترفين إلى المكان.

ربما يعجبك أيضا