قبل تراوري.. 4 لاعبين عادوا إلى برشلونة وتألقوا بشكل لافت

حسام الدين صالح
ستويتشكوف وأداما تراوري وجوردي ألبا

تعاقد برشلونة الإسباني مع لاعبه السابق، أداما تراوري على سبيل الإعارة، ليضاف إلى قائمة نجوم عادوا إلى صفوف الفريق الكتالوني، بعد فترة احترافية بين الدوريات الإسباني والإنجليزي والإيطالي.


يمر فريق برشلونة الإسباني بفترة صعبة على الصعيدين الاقتصادي والرياضي، وهو ما دفعه لإبرام عدة صفقات في موسم الانتقالات الشتوية في محاولة لاستعادة التوازن، والعودة لطريق المنافسة على الألقاب.

وأتم الفريق الكتالوني صفقات الميركاتو الشتوي باستعارة لاعب الفريق السابق، إداما تراوري، قادما من فريق ولفرهامبتون، لدعم الجبهة اليسرى بنجم يتمتع بالسرعة والقوة، ليتألق في أولى مبارياته تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز.

جيرارد بيكيه

انتقل نجم الدفاع الإسباني جيرارد بيكيه من الفريق الثاني لبرشلونة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في بداية مسيرته، وشارك على فترات متقطعة مع الفريق الإنجليزي، وقضى فترة إعارة في صفوف فريق سرقسطة، قبل أن يتعاقد معه الفريق الكتالوني من جديد ويصبح أحد أبرز نجومه في الخطوط الخلفية.

شارك بيكيه مع مان يونايتد في 23 مباراة وأحرز هدفين، وحصد مع «الشياطين الحمر» الدوري المحلي وكأس الدرع الخيرية وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، قبل العودة إلى النادي الكتالوني بداية من موسم 2008-2009.

جوردي ألبا

فضّل الظهير الإسباني جوردي ألبا ترك برشلونة بعدما قضى ما يقرب من 7 سنوات في صفوف الفريق الثاني، لينضم إلى فالنسيا في عام 2008 ويقدم معه مستويات جيدة على مدار 3 مواسم، وشارك في 110 مباراة بين الفريقين الأول والرديف، وأحرز 3 أهداف وصنع 6 آخرين.

عاد ألبا إلى البرسا في عام 2012، وحجز مكانه الأساسي لعشرة مواسم متتالية، ويشارك في أكثر من 400 مباراة مع الفريق الأول ويحرز 22 هدفا ويصنع 84، ويضع اسمه بين أفضل نجوم مركز الظهير الأيسر في تاريخ الفريق.

سيسك فابريجاس

بدأ سيسك فابريجاس مسيرته في صفوف «لا ماسيا» إلى جانب نجوم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي وبيكيه، قبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية في صفوف أرسنال الإنجليزي، الذي قضى معه 8 مواسم وتألق في صفوفه إلى أن حمل شارة قيادة «الجانرز».

قرر فابريجاس العودة إلى النادي الكتالوني في موسم 2011-2012، وقدم مستويات مميزة لمدة 3 مواسم، قبل أن يرحل من جديد وينضم إلى تشلسي الإنجليزي ويقضي معه 5 مواسم قبل الانتقال إلى موناكو الفرنسي ويواصل معه المسيرة حتى الآن.

خريستو ستويتشكوف

يعتبر النجم البلغاري خريستو ستويتشكوف من أبرز النجوم الذين انضموا لصفوف برشلونة الإسباني، وخاض معه مواسم رائعة في فترة التسعينيات، ولكنه قرر الرحيل واللعب في الدوري الإيطالي بين صفوف بارما.

لم تستمر مغامرة ستويتشكوف في الملاعب الإيطالية لأكثر من موسم وحيد، ليعود من جديد إلى النادي الكتالوني، ويواصل المسيرة معه لموسمين. وفي الاجمالي، خاض المهاجم البلغاري 255 مباراة مع الفريق الإسباني، وأحرز معه 117 هدفا.

ربما يعجبك أيضا