قبل جولة الإعادة.. كليتشدار يبعث رسالة إلى الشباب التركي

عبدالمقصود علي
انتخابات تركيا .. أوردوغان - كمال كليجدار أوغلو - زعيم المعارضة

يحاول مرشح تحالف المعارضة التركي، كمال كليتشدار أوغلو، أن يحشد الشباب إلى جانبه بهدف الفوز على منافسه رجب طيب أردوغان في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 28 مايو الجاري.

وفي إطار سعيه للحيلولة دون تمديد حكم أردوغان، كتب كليتشدار في سلسلة تغريدات موجهة إلى من وصفهم بالشباب الأعزاء قائلًا: “رسالة تغيير ظهرت من صناديق الاقتراع. أولئك الذين يريدون التغيير في هذا البلد هم الآن أكثر من الذين لا يريدون ذلك”، وفق موقع “تركيا الآن”، اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023.

اقرأ أيضًا: بيان للقوات المسلحة المصرية بشأن إرسال مساعدات للسودان

وأضاف: “ليس لديكم ما يكفي من المال لأي شيء. سلبت منكم بهجة الحياة. بينما يجب أن يتحرر الشباب من القلق”، مشددًا على أنه “لن تستعيدوا شبابكم مرة أخرى.. لدينا 12 يومًا للخروج من هذا النفق المظلم”.

وحصل كليتشدار أوغلو، مرشح تحالف المعارضة المكون من 6 أحزاب، على 45% من الأصوات في اقتراع الأحد، وحصل أردوغان على 49.5%، وهو أقل بقليل من الأغلبية اللازمة لتجنب خوض جولة إعادة.

ومع ذلك، يسعى كليتشدار أوغلو (74 عامًا) إلى حشد مؤيديه، وكثير منهم محبطون الآن، بمحاولة الإشارة إلى جانب إيجابي للنتيجة.

وحل المرشح القومي سنان أوغان ثالثًا في الانتخابات الرئاسية بحصوله على 5.2% من الأصوات، وسيكون اختيار أنصاره في يوم 28 من هذا الشهر محط تركيز كبير الآن.

وقال أوغان، في مقابلة أجرتها معه رويترز، أمس الاثنين، إنه لا يمكن أن يدعم كليتشدار أوغلو في جولة الإعادة إلا إذا وافق على عدم تقديم تنازلات لحزب مؤيد للأكراد، وهو ما يصب في مصلحة أردوغان.

ويدعم ذلك الحزب، وهو حزب الشعوب الديمقراطي، كليتشدار أوغلو، لكنه متهم بأن له صلات مع مسلحين أكراد، وينفي الحزب ذلك.

اقرأ أيضًا| الجريدة الرسمية المصرية تنشر قرار السيسي بشأن زيادة المعاشات

ربما يعجبك أيضا