قبل قمة المناخ.. 1000 شاب وفتاة يناقشون قضايا التغير المناخي في الإمارات

إكسبو دبي تشهد انطلاق فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للشباب COY18

مصطفى خلف الله

انطلقت، اليوم  الأحد 26 نوفمبر 2023، فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للشباب (COY18) في إكسبو دبي، بحضور أكثر من 1000 شاب وفتاة اجتمعوا من مختلف دول العالم، لإعلاء أصواتهم وإيصال أفكارهم وطموحاتهم للتوعية بقضايا تغير المناخ والاستدامة، ويستمر المؤتمر حتى 28 من نوفمبر الحالي.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، قالت وزيرة التغير المناخي والبيئة، مريم بنت محمد المهيري، في كلمة بهذه المناسبة إن دولة الإمارات آمنت دائمًا بقدرات الشباب وإمكانياتهم وعملت على تدريبهم وصقل مهاراتهم ليكونوا فاعلين ونشطاء في التصدي لتحديات وتداعيات تغير المناخ، وذلك من أجل بناء مستقبل يعمل لأحلام وطموحات الجميع.

وأضافت المهيري: “عندما يتعلق الأمر بتمكين الشباب للمستقبل، يكون نهجنا ثلاثي الجوانب. الأول هو توفير فرص للشباب للوصول إلى معلومات حول التغير المناخي وفهم القضايا التي يواجهها العالم، ثم تزويدهم بالأدوات لاتخاذ أفضل مسار للعمل، وأخيرًا إيجاد منصة لجعل أصواتهم مسموعة وهذا الإنجاز حققته الإمارات التي ستستضيف COP 28 نهاية نوفمبر المقبل”.

من جانبها، قالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، الرئيس التنفيذي لسلطة مدينة إكسبو دبي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، إن آليات تغير المناخ معقدة وتتغير بشكل مستمر وفي هذا الوقت وعلينا جميعًا أينما كنا، من جميع الأعمار والخلفيات والجنسيات والثقافات، أن نستمع إلى بعضنا البعض ونتعلم من بعضنا ونتحرك لضمان أن تُعالج آثار تغير المناخ”.

وأضافت: “ان دولة الامارات العربية المتحدة أعلنت استراتيجيتها للحياد المناخي 2050 وتعهدت بتسريع مسيرتها لنصبح دولة محايدة مناخيًّا عبر تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص وبين الطاقة و الاقتصاد والمجتمع بشكل عام”، مشددا على أن العمل الجماعي ضروري لتخفيف تأثيرات التغير المناخي.

ربما يعجبك أيضا