فيديو| قبل مقتلهما.. رسالة من أسيرين إسرائيليين إلى نتنياهو

«القسام» تبث فيديو لاثنين من الأسرى القتلى

شيرين صبحي

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، مساء اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، مقطع فيديو للأسيرين الإسرائيليين القتيلين ألكسندر لوبانوف وكارميل جات، ناشدا فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنجاز صفقة التبادل، وطالبا الإسرائيليين بالتظاهر والاحتجاج.

وكانت كتائب القسام أعلنت أنها ستنشر مساء اليوم تسجيلًا مصورًا لاثنين من الأسرى الإسرائيليين الستة الذين عُثر على جثامينهم في قطاع غزة.

وأفادت القسام في بيانها، أن الأسيرين القتيلين هم ألكسندير لوبنوف وكارميل جات.

والسبت الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز أمن “الشاباك”، العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة وهم: كرمل جات، وعدين يروشلمي، وهيرش جولدبرج بولين، وألكسندر لوبانوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

والاثنين الماضي، قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، إن “نتنياهو وجيش الاحتلال وحدهم من يتحملون المسئولية الكاملة عن مقتل الأسرى، بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى لمصالح ضيقة، علاوة على تعمّدهم قتل العشرات منهم من خلال القصف الجوي المباشر”.

وأضاف: “إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى من خلال الضغط العسكري بدلًا من إبرام صفقة سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت، وعلى عوائلهم الاختيار إما قتلى وإما أحياء”.

ربما يعجبك أيضا