قبل مناظرة مرتقبة.. «الردع النووي» يتصدر أجندة العمال البريطاني

زعيم العمال البريطاني يروج لحزبه باعتباره «حزب الأمن القومي»

شيرين صبحي
زعيم حزب العمال البريطاني، كير ستارمر

يعتزم زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر، الترويج لحزبه باعتباره “حزب الأمن القومي”، في محاولة للضغط على حزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الوزراء ريشي سوناك، مع استعداد المتنافسين للمواجهة في مناظرة انتخابية.

وسيؤكد ستارمر خلال اجتماعه، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، مع محاربين قدامى في شمال غرب بريطانيا، التزام حزب العمال تجاه الدفاع عن البلاد من خلال “برنامج الردع النووي الثلاثي”، وفق ما أفادت وكالة “بلومبرج”.

استطلاعات الرأي

أعلن حزب العمال في بيان، اختيار 14 عسكريا سابقا للترشح في الانتخابات المقررة في 4 يوليو المقبل. وقال ستارمر، الذي قاد حزب العمال إلى تحقيق تقدم كبير في استطلاعات الرأي منذ توليه رئاسة الحزب في عام 2020، في البيان: “الحفاظ على أمن بلادنا هو الركيزة الأساسية لتحقيق الاستقرار الذي يتوقعه الشعب البريطاني من حكومته”.

وأضاف: “رسالتي لهم واضحة: حزب العمال تغير. لم يعد حزب العمال حزباً احتجاجياً، بل أصبح حزباً للأمن القومي”.

واعتبر ستارمر، زعيم حزب العمال، أن الردع النووي “أساسي” و”جزء حيوي من دفاعنا”، مضيفاً بشأن ما إذا كان سيستخدم السلاح النووي حال أصبح رئيساً للوزراء: “بالطبع، هذا يعني أننا يجب أن نكون مستعدين لاستخدامه”.

وأشار إلى أن “أي زعيم مرشح لمنصب رئيس الوزراء لن يوضح الظروف التي قد يستخدم فيها الأسلحة النووية”، “لكنها جزء حيوي من دفاعنا”.

ربما يعجبك أيضا