قبل نهائي دوري الأبطال.. السيتي يتفوق على الإنتر في صراع القيمة السوقية

حسام الدين صالح
مانشستر سيتي - إنتر ميلان - دوري أبطال أوروبا

يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي إنتر ميلان الإيطالي في مباراة مثيرة بنهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم السبت 10 يونيو 2023.

ويسعى الفريق الإنجليزي لقنص أول لقب قاري في تاريخه، وهو اللقب الوحيد الذي لم يحققه بيب جوارديولا مع “السيتيسنز” حتى الآن. بينما يحاول إنتر قنص اللقب الرابع في تاريخه، رغم الفارق الكبير في القيمة السوقية لصالح السيتي.

القيمة السوقية لمانشستر سيتي

يتفوق مانشستر سيتي على إنتر في القيمة السوقية بفارق كبير، وتتخطى قيمة الفريق حاجز المليار دولار، حسب تقارير موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في انتقالات وأسعار اللاعبين والمدربين، ويتصدر هداف الفريق، إيرلينج هالاند قائمة النجوم الأعلى قيمة في الفريق الإنجليزي.

ويأتي هالاند في المركز الأول بقيمة سوقية 183 مليون دولار، ويليه الإنجليزي الشاب فيل فودين بقيمة 119 مليونًا، أما المركز الثالث فيحتله لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين (87 مليون دولار)، والبرتغالي بيرناردو سيلفا والإسباني رودري بنفس القيمة.

القيمة السوقية لإنتر ميلان

أما إنتر ميلان فتصل قيمته السوقية إلى 577 مليون دولار، ويتصدر المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز قائمة النجوم الأغلى في “النيراتزوري”، بقيمة تقدر بـ86 مليون دولار.

وفي المركز الثاني يأتي لاعب الوسط الإيطالي نيكولو باريلا بقيمة 75 مليون دولار، ويليه السلوفاكي ميلان سكرينيار (65 مليونًا) ثالثًا، وأليساندرو باستوني في المركز الرابع (60 مليونًا)، ويكمل النجم البلجيكي روميلو لوكاكو القائمة بقيمة 43 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا