قبل واقعة «زواج اصطناعي».. محمد سلام يصف بيومي فؤاد بـ«الأب والأخ الأكبر»

هل خان بيومي فؤاد «شقيقه الأصغر» محمد سلام؟

أحمد العشري
بيومي فؤاد ومحمد سلام

قبل 3 سنوات، وصف الفنان المصري محمد سلام، زميله الفنان بيومي فؤاد، بـ”الأب، والأخ الكبير، وأيقونة الجيل”، خلال تعاونهما في إحدى العروض المسرحية، ليخرج علينا بيومي فؤاد ويقرر مهاجمة سلام، بعد أزمة مسرحية “زواج اصطناعي” التي عُرضت بموسم الرياض.

وانشترت الصورة التي يظهر فيها محمد سلام، مع بيومي فؤاد، على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتحدث الجميع عن الكلمات التي كتبها سلام طارحين أسئلة “هل سيغير رأيه الآن فيها؟ أم ماذا سيحدث؟ هل المال والعمل أهم من العلاقات الإنسانية أم ماذا؟”.

بيومي فؤاد ومحمد سلام

بيومي فؤاد ومحمد سلام

وتعرض بيومي، لهجوم شديد، على مواقع التواصل الاجتماعي، وطاله الهجوم من الفنانين وصناع السينما والإعلاميين، أيضًا، ومن بينهم المخرجة كاملة أبو ذكري التي هاجمته بشدة، والإعلامية الكبيرة مفيدة شيحة، التي قالت له: “أوعى تفتكر إنك كده هتاخد بونط على قفاه”.

أزمة تصريحات بيومي فؤاد

كان رواد مواقع التواصل تداولوا فيديو للفنان بيومي فؤاد، وهو يهاجم زميله الفنان محمد سلام، بسبب اعتذاره عن عرض مسرحية “زواج اصطناعي” بسبب الأحداث المأساوية في قطاع غزة، مما اعتبروه مزايدة عليهم، وأنه بذلك يهين الفن الذي يقدمه.

وقال بيومي في الفيديو المتداول: “أنا فنان مصري وليا الشرف جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف عشان نقدم فننا، إحنا مش جايين نضحك إحنا جايين نقدم فننا… احنا محتاجنكم وانتوا محتاجينا”.

وأضاف بيومي: “كتر خيركم كتر خيركم، إحنا بنتعب وبنشقى عشان نقدم فن مش عشان نضحك، ولو الموضوع كدا يبقى في فنانين من أيام نجيب الريحاني لحد محمد أنور، مفروض ينتحروا”.

وتابع: “من حقك إنك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك إنك تغلط في فنك، إحنا مبنجيش علشان نضحك حضراتكم، إحنا بنقدم فننا المصري وانتوا بتحترمونا واحنا بنحترمكم جدا جدا”.

واختتم بيومي فؤاد حديثه: “شيء عظيم إن الفنان يبقى ليه جمهور في كل الدول.. شيء عظيم إني أخرج أتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية وهي تعلم إن أنا مصري أنا بشرف بلدي، أنا فنان مصري وليا الشرف”.

ربما يعجبك أيضا