قبيل مونديال السيدات.. قتيلان بإطلاق نار في نيوزيلندا

عبدالمقصود علي
الشرطة- نيوزيلندا

لقي شخصان ومهاجم مسلح مصرعهم وأصيب 2 آخرون في إطلاق نار في أوكلاند كبرى مدن نيوزيلندا، اليوم الخميس 20 يوليو 2023، قبل ساعات من انطلاق كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

وقال رئيس الوزراء، كريس هيبكنز، إن البطولة ستنظم كما هو مقرر، مضيفًا أن إطلاق النار كان من تنفيذ شخص واحد على ما يبدو، وأن الشرطة لا تبحث عن أي أحد آخر.

إصابة شرطي

أضاف هيبكنز، خلال إفادة إعلامية بثها التليفزيون ونقتها وكالة أنباء رويترز: “لم يكن دافعًا سياسيًّا أو أيديولوجيًّا محددًا لإطلاق النار، وبالتالي ما من خطر على الأمن القومي”.

اقرأ أيضًا: البرازيلية مارتا: كأس العالم 2023 ستكون الأخيرة في مسيرتي

وأوضح مفوض الشرطة، آندرو كوستر، أن شرطيًّا أصيب في إطلاق النار، بالإضافة إلى 4 أفراد من العامة، ولم تُحدد هوية المسلح رسميًّا، لكن يُعتقد أنه شاب يبلغ من العمر 24 عامًا كان يعمل في موقع بناء، حيث وقع إطلاق النار.

وفتح المسلح النار في موقع البناء، بينما كان يصعد إلى الطوابق العليا، وحبس نفسه داخل بئر المصعد، وأطلق المزيد من الطلقات قبل أن يُعثر عليه ميتًا بعدها بوقت قصير.

ويعد العنف المسلح أمرًا نادرًا في نيوزيلندا التي شددت قوانينها الخاصة بالأسلحة النارية بعد أن قتل مسلح 51 من المصلين في مسجدين في كرايستشيرش عام 2019، في أسوأ حادث إطلاق نار عشوائي في البلاد.

ربما يعجبك أيضا