قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال خلال معارك بغزة

شيرين صبحي

أفادت القناة الـ12 العبرية، اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، بمقتل الرائد (احتياط) نداف الحنان نولر، والرائد (احتياط) إيال ابنيون، نائب قائد السرية في الكتيبة 121، اللواء الثامن، خلال معارك في غزة.

وأضافت أنه أصيب في الحادثة 11 جنديا، بينهم 1 خطيرة، و3 متوسطة وطفيفة، بالإضافة إلى ذلك، أصيب مقاتل من الكتيبة 52، اللواء 401، بجروح خطيرة خلال معارك جرت جنوب قطاع غزة.

إنهاء المناورة البرية

أمس الاثنين، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، أنها “قصفت بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور نتساريم جنوب غزة”.

وفي وقت سابق، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأنه “بعد 9 أشهر من اندلاع الحرب، تقترب قوات الجيش من إنهاء المناورة البرية في قطاع غزة”، معتبرة أن “التقديرات في الجيش هي أن هناك حاجة إلى 4 أسابيع إضافية لإتمام العملية العسكرية في رفح”.

ويأتي ذلك مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وتصدي الفصائل الفلسطينية لقوات الجيش الإسرائيلي في القطاع، إضافة إلى الضغط العسكري المتزايد من قبل “حزب الله” ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية وسط استمرار للاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب.

ربما يعجبك أيضا