قتيلان في هجوم روسي بصواريخ وطائرات مسيّرة على أوكرانيا

شيرين صبحي
طائرة مسيرة

قال مسؤولون، اليوم السبت 20 يوليو 2024، إن مدنيين لقيا حتفهما في هجوم شنته روسيا بطائرات مسيرة وصواريخ خلال الليل على أوكرانيا وأصاب منشآت للبنية التحتية للطاقة والسكك الحديدية في أنحاء الدولة.

وقال أوليه سينيهوبوف حاكم منطقة خاركيف إن صواريخ إسكندر استهدفت منشأة للبنية التحتية في بلدة بارفينكوف الصغيرة شمال شرق البلاد مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين، وفقًا لوكالة رويترز.

ولم يذكر سينيهوبوف تفاصيل عن المنشأة، لكنه قال عبر تيليجرام إن أكثر من 50 منزلا وعددا من المباني الإدارية والتجارية تضررت أيضا من الضربة.

وذكر سلاح الجو الأوكراني أن القوات الروسية أطلقت 4 صواريخ باليستية من طراز إسكندر في الهجوم خلال الليل. وأضاف أن الدفاعات الجوية الأوكرانية لم تتمكن من إسقاط الصواريخ.

وقال سلاح الجو الأوكراني في وقت سابق إن الدفاعات أسقطت 13 من أصل 17 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا فوق 5 مناطق في شرق وشمال ووسط البلاد.

وذكرت شركة يوكرينرجو المشغلة لشبكة الكهرباء الأوكرانية إن طائرات مسيرة هاجمت منشآت لتوزيع الكهرباء في منطقة بولتافا وسط البلاد ومنطقة سومي في الشمال الشرقي ومنطقة تشيرنيهيف في الشمال.

وأضافت الشركة عبر تيليجرام أنها اتخذت إجراءات طوارئ شملت قطع التيار الكهربائي عن المستهلكين سواء المنشآت الصناعية أو السكان في منطقتي بولتافا وتشيرنيهيف.

وتكثف القوات الروسية هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا منذ مارس آذار مما أدى إلى تعطل نحو نصف عمليات توليد الطاقة المتاحة وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة عن الملايين.

وذكرت سلطات السكك الحديدية إن الهجمات التي وقعت خلال الليل ألحقت أضرارا بالبنية التحتية للقطارات في أجزاء بمنطقة خاركيف وأدت إلى تأخير بعض قطارات الركاب لفترة وجيزة.

ربما يعجبك أيضا