قتيلان في غارة إسرائيلية على لبنان.. وحزب الله يقصف ميرون

عبدالمقصود علي
جنوب لبنان

أغار طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، على بلدة طيرحرفا جنوب لبنان، ما أدى إلى سقوط قتيلين وجريح.

في المقابل، أطلق حزب الله عددًا من الصواريخ باتجاه جبل ميرون، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية باعتراض صواريخ في الجليل الأعلى، تزامناً مع اندلاع حرائق نتيجة دفعة صاروخية أطلقت من جنوب لبنان.

إطلاق 5 صواريخ

نقلت “القناة 12 الإسرائيلية” عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله: “رصدنا إطلاق 5 صواريخ من لبنان على ميرون واعترضنا بعضها من دون إصابات”.


إلى ذلك، طال القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدتي كفرشوبا وكفرحمام، وأطلق جيش الاحتلال نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط.

كما قصف فجرا، محيط بلدة الناقورة وجبل اللبونة في القطاع الغربي، حيث أطلقت غالبية مراكز “اليونيفيل” في جنوب الليطاني صفارات الإنذار.

حزب الله وإسرائيل

استمر طوال الليل وحتى صباح اليوم، إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، فيما استمر تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي فوق قرى الجنوب.

في السياق، أفاد موقع “واللا” الإسرائيلي بأن المواجهات الاسرائيلية مع “حزب الله” منذ 8 أكتوبر الماضي، أدت الى “مقتل 44 شخصاً، بينهم 24 مدنيّاً و19 ضابطاً وجنديّاً وعامل أجنبيّ واحد”.

وبحسب “واللا”، فقد “أصيب 271 إسرائيليّاً بينهم 141 جنديّاً وضابطاً في الجيش الإسرائيلي منذ بدء المواجهة مع حزب الله”.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أنّه تمّ “إطلاق 1091 صاروخاً من لبنان باتجاه إسرائيل الشهر الماضي، ما يُشير إلى ارتفاع يعادل 3 أضعاف مقارنة بمطلع العام”.

ربما يعجبك أيضا