قتيل في قصف مسيّرة إسرائيلية لسيارة بجنوب لبنان

عبدالمقصود علي
قتيلان في هجوم إسرائيلي على سيارة جنوبي لبنان

قُتل شخص، الاثنين 17 يونيو 2024، إثر استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية لسيارة عند أطراف بلدة الشهابية في قضاء صور جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام بـ”سقوط شهيد” في غارة شنتها مسيّرة إسرائيلية على سيارة عند أطراف بلدة الشهابية.

كما استهدفت غارة إسرائيلية بصاروخين الأحياء الجنوبية لبلدة ميس الجبل بقضاء مرجعيون وأطراف بلدتي كفرحمام وراشيا الفخار بقضاء حاصبيا، وفق الوكالة.

ولم تصدر إفادة إسرائيلية عن القصف، كما لم يعلن “حزب الله” عن تنفيذ أي عملية ضد إسرائيل الاثنين، غير أنه نعى في بيان، “محمد مصطفى أيوب مواليد عام 1979 من بلدة سلعا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس”.

وبذلك، يرتفع عدد قتلى “حزب الله” إلى 342 منذ 8 أكتوبر، استنادا لبيانات الحزب.

وفي الأسابيع الأخيرة، شهد “الخط الأزرق” الفاصل بين إسرائيل ولبنان تصعيدا لافتا، ودعت الولايات المتحدة مرارا إلى احتوائه.

وعلى خلفية هذ التصعيد، يصل الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتاين إلى إسرائيل الاثنين؛ حسب هيئة البث العبرية.

وفي أكتوبر 2022، وقَّع لبنان وإسرائيل، بوساطة هوكشتاين، اتفاقا لترسيم الحدود البحرية، اعتبره “حزب الله” آنذاك “انتصارا كبيرا للبنان، دولة وشعبا ومقاومة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان مساء الأحد، أن “حزب الله” أطلق على إسرائيل أكثر من 5 آلاف قذيفة صاروخية وأخرى مضادة للدروع ومسيّرات مفخخة منذ 8 أكتوبر الماضي.

وحذر الجيش من أن هجمات حزب الله تدفع نحو “حافة تصعيد واسع قد تترتب عليه نتائج مدمرة على لبنان والمنطقة بأسرها”.

ربما يعجبك أيضا