قد تصل لإيقاف مدى الحياة.. عقوبات تنتظر رمضان صبحي حال إدانته

أحمد خيري

يبدو أن نجم منتخب مصر وفريق بيراميدز، رمضان صبحي، معرض للابتعاد عن الساحرة المستديرة لفترة ليست بالقليلة بسبب أزمة المنشطات التي لحقت به مؤخرًا.

وتلقى نادي بيراميدز، أمس الأحد 26 مايو 2024، إخطارًا رسميًا من الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، تفيد بتحديد يوم 6 يونيو المقبل، موعدًا لأولى جلسات الاستماع للاعب رمضان صبحي في أزمة تعاطيه المنشطات، ومن ثم إيقافه لحين التحقيق.

العقوبات المنتظرة على رمضان صبحي حال إدانته

وتعود الواقعة إلى سحب عينة من رمضان صبحي في مباراة سابقة لبيراميدز بالكونفيدرالية الإفريقية في الموسم قبل الماضي، وبتحليل العينة الأولى، اكتشفت اللجنة، ثبوت فسادها وهو ما أثار جدلًا واسعًا حول ثبوت تعاطي رمضان صبحي للمنشطات.

ووفقًا للائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فأنه في حال تم إثبات أن رمضان صبحي قد قام بإفساد العينة وهو متعمد، سيتم توقيع عليه عقوبة إيقاف ما بين 6 أشهر إلى 3 سنوات.

ولكن هناك حالات أخرى تستوجب الإيقاب مدة ما بين 8 سنوات إلى إيقاف مدى الحياة، وهذا يعتمد على عدة أشياء من بينها نوع المنشطات وعدد مرات حصول اللاعب عليها.

بينما قد تصل العقوبات في حالات آخرى إلى تجريد اللاعب من أي لقب حصل عليه خلال فترة حصوله على هذه المنشطات بجانب توقيع غرامة مالية كبرى.

ربما يعجبك أيضا