قرار من اتحاد الشغل التونسي بشأن الانتخابات الرئاسية

شيرين صبحي

أعلن اتحاد الشغل التونسي، أكبر منظمة نقابية في البلاد، عدم مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من أكتوبر المقبل.

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، إن اتحاد الشغل قرر عدم مقاطعة الانتخابات الرئاسية 2024.

اتحاد الشغل والمسار الانتخابي

أضاف الطاهري، على هامش المجلس الوطني للاتحاد: “هناك متابعة للتطورات القادمة في ما يتعلق بالمسار الانتخابي، ونرى أنّ هناك مترشحين رفضت مطالب ترشحهم وأن هناك من هو مطارد بمحاكمات”، وفق الصفحة الرسمية لاتحاد الشغل على موقع فيس بوك، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024.

الأسبوع الماضي، رفض الاتحاد العام التونسي للشغل، قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات استبعاد 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية، رغم تثبيتهم من قبل المحكمة الإدارية.

وكانت هيئة الانتخابات، أعلنت القائمة النهائية لأسماء المرشحين، المخولين المشاركة في الانتخابات الرئاسية، من بينهم الرئيس الحالي قيس سعيد، وزهير المغزاوي رئيس حزب “حركة الشعب”، والعياشي زمال رئيس حركة “عازمون”.

واستبعدت الهيئة ترشيح عماد الدايمي والمنذر الزنايدي وعبد اللطيف المكي بدعوى تضمن ملفاتهم خروقات في التزكيات الشعبية، رغم صدور حكم من المحكمة الإدارية بقبول طعونهم، وإعادتهم إلى السباق الرئاسي.

ربما يعجبك أيضا