بيان هام من الخارجية المصرية بشأن الحجاج المفقودين

مصر: تخصيص فرق ميدانية في السعودية للبحث عن الحجاج المفقودين

أسماء حمدي
شعائر الحج

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس 20 يونيو 2024، تخصيص فرق عمل قنصلية ميدانية في مكة والمشاعر المقدسة للبحث عن المصريين المفقودين داخل المستشفيات.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، إنه اتصالًا بجهودها لمتابعة أوضاع الحجاج المصريين في السعودية، تواصل القنصلية بجدة وفرق العمل المتعددة التي أوفدت إلى مكة والمشاعر المقدسة التنسيق مع السلطات السعودية وبعثة الحج الرسمية المصرية للوقوف على أوضاع كافة المصريين المتواجدين لأداء مناسك الحج.


زيارات ميدانية

في هذا السياق، أوضحت الخارجية المصرية في بيان عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن فرق العمل القنصلية تجري الزيارات الميدانية للمستشفيات للحصول على بيانات المصريين المتواجدين بها، سواء من يتلقى العلاج أو من وافته المنية ومطابقتها مع بيانات المواطنين الذين أبلغ ذويهم عن فقدهم.

وأضاف البيان: “تتأكد الفرق من تقديم الرعاية اللازمة للمرضى منهم”، فضلًا عن تخصيص بعثة قنصلية تتواجد على مدار الساعة بمستشفى شرق عرفات ومجمع المعيصم الطبي.

توفير الرعاية الطبية

أشارت الوزارة إلى أن القنصلية المصرية العامة في جدة، تقوم من قبل بدء أيام الحج، بالتنسيق الدائم والمستمر مع بعثة الحج الرسمية المصرية بالسعودية لضمان توفير كافة أوجه الرعاية الطبية والتجهيزات والترتيبات اللازمة لاستقبال الحجاج المصريين ومتابعة أوضاعهم.

وأردفت: “وجود أعدادا كبيرة من المصريين غير المسجلين بقواعد بيانات الحج يتطلب مجهودا مضاعفا ووقتا أطول للبحث عن المفقودين منهم والاستدلال على ذويهم”.

تأمين عودة الحجاج

نوهت الخارجية المصرية إلى أن غرف الطوارئ التي جرى تخصيصها للاستجابة السريعة تعمل على مدار الساعة.

وشددت الوزارة على استمرارها في بذل كافة الجهود بالتنسيق مع السلطات السعودية من أجل ضمان الوصول إلى المصريين المفقودين في أسرع وقت ممكن، وتأمين عودة كافة الحجاج المصريين إلى أرض الوطن.

ربما يعجبك أيضا