قراقع: حرية الأسرى جزء من حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني

ولاء عدلان

رؤية

لاهاي – قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن حرية الأسرى وإنهاء معاناتهم هي جزء من حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وهي جزء أساسي وأصيل من أي سلام عادل في المنطقة.

وأوضح قراقع -في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الأوروبي الرابع لمناصرة أسرى فلسطين المنعقد اليوم السبت، في مدينة لاهاي الهولندية بعنوان “العدالة للمعتقلين الفلسطينيين”- أن إسرائيل كسلطة محتلة تمارس جرائم منظمة ضد الأسرى وحقوقهم، وتخالف القانون الدولي والعدالة الإنسانية، ما وضع حياة ومصير الأسرى تحت الخطر الشديد.

وطالب قراقع، بتحرك دولي لتوفير الحماية للمعتقلين ووقف جرائم إسرائيل بحقهم، خاصة فيما يتعلق باستمرار التعذيب والاعتقالات الأدارية واعتقال الأطفال والإهمال الطبي والمحاكمات غير العادلة وجرائم الإعدام الميداني خارج نطاق القضاء، وأنه حان الوقت لملاحقة ومحاسبة إسرائيل على هذه الجرائم، حتى لا تبقى دولة فوق القانون ومنفلتة من العقاب.

وحذر من خطر استمرار الاحتلال الإسرائيلي على السلم والأمن في العالم، لا سيما في ظل تنامي النزعة الفاشية في إسرائيل والتطرف العنصري، ودعم الإرهاب اليهودي وإرهاب المستوطنين، واستمرار حملات الاعتقال الجماعية التي تطال كل فئات الشعب الفلسطيني، هذا نقلا عن “وفا”.

ربما يعجبك أيضا