الإمارات: مستمرون في الدعم الإنساني وجهود وقف إطلاق النار بالسودان

عبدالمقصود علي
أنور قرقاش

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، إن دولة الإمارات ستستمر في الدعم الإنساني للسودان وجهود وقف إطلاق النار.

وكتب عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: “الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يشيد بالدعم الإماراتي للسودان”.

وأضاف: “و سيستمر دعمنا الإنساني و جهودنا المشتركة مع الاشقاء والأصدقاء في المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار بين الأطراف المتحاربة والعودة الي المسار السياسي في هذا البلد العربي الشقيق”.


وبالأمس، أعلنت الإمارات، باعتبارها أحد المساهمين الرئيسيين في المساعدات الإنسانية للسودان وأفريقيا، تخصيص 70% من تعهدها الذي أعلنت عنه في أبريل الماضي خلال مشاركتها في اجتماعات المؤتمر الدولي الإنساني بشأن السودان، والبالغ  100 مليون دولار أمريكي، إلى وكالات الأمم ومنظماتها الإنسانية والإغاثية، دعماً للجهود الإنسانية في السودان.

وأشارت وزارة الخارجية في بيان، إلى أن الدعم سيتوجه إلى الشركاء الرئيسيين من وكالات الأمم المتحدة ويشمل كلا من، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وبرنامج الأغذية العالمي، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومنظمة الصحة العالمية، مما يضمن اتباع نهج شامل لمعالجة الأزمة الإنسانية والحد من تفاقم المجاعة في السودان.

ربما يعجبك أيضا