قرينة أردوغان تشيد بدعم «أم الإمارات» لمسيرة المرأة

أسماء حمدي
قرينة أردوغان تشيد بدعم «أم الإمارات» لمسيرة المرأة

أشادت قرينة الرئيس التركي، السيدة أمينة أردوغان، بدعم رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، لمسيرة المرأة وتعزيز جهود تمكينها.

وحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 20 يوليو 2023، جاء ذلك خلال زيارة أمينة أردوغان والوفد المرافق لها، مقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي.

متانة العلاقات الإماراتية التركية

كان في مقدمة مستقبلي قرينة الرئيس التركي، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، حصة بنت عيسى بو حميد، والأمينة العامة للاتحاد النسائي العام نورة السويدي.

وأعربت السويدي عن اعتزازها بزيارة أمينة أردوغان لمقر الاتحاد النسائي العام، منوهة بمتانة العلاقات الإماراتية التركية، التي تزداد رسوخًا، بفضل الرؤية السديدة للقيادة في البلدين الصديقين.

دعم وتمكين المرأة

اطلعت أمينة أردوغان خلال الزيارة على إنجازات الإمارات في مجال دعم وتمكين المرأة، والتي جاءت نتيجة الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة، والشيخة فاطمة بنت مبارك، لهذا الملف الحيوي والحرص على تكافؤ الفرص في مختلف ميادين العمل والحياة.

واطلعت قرينة الرئيس التركي على ما شهده ملف التوازن بين الجنسين من إنجازات نوعية في مؤسسات الدولة، وما حققته الإمارات من نقلة نوعية في تصنيفها بمؤشرات التنافسية العالمية، فضلًا عن مساهماتها الملموسة في الجهود الدولية الرامية لدعم الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة بشأن التوازن بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات.

مستقبل المرأة الإماراتية

اطلعت قرينة أردوغان أيضًا على مبادرات وبرامج ومشاريع الاتحاد النسائي العام، التي جاءت ترجمة لرؤية وتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك، بضرورة استشراف مستقبل المرأة الإماراتية والسعي للتطوير المستمر عبر أفضل الممارسات بما يتوافق مع خصوصيتها.

وأيضًا اطلعت على إعداد أحدث الدراسات والخطط المبتكرة، وتزويد صانعي القرار بالمعلومات الموثقة والمستوفية، بما يساعدهم على إقرار وتطوير الاستراتيجيات والسياسات الداعمة لجهود تمكين المرأة، ولضمان تحقيق كل ما يجعل من المرأة شريكة رئيسية مستدامة.

ويشمل ذلك إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة، التي عملت على توفير إطار عمل مرجعي للمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في إطلاق المبادرات الداعمة للمرأة، وبما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال تمكين المرأة، ويعزز من مكانة الدولة على الصعيد الدولي في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا| تقرير: العلاقات بين الإمارات وتركيا تشهد دفعة قوية نحو النمو المستدام

اقرأ أيضًا| الإمارات وتركيا.. 5 قمم في عامين تعزز الشراكة الشاملة

ربما يعجبك أيضا