«قسد» تعلن فرض حظر تجوال في مدينة الرقة السورية

راوية عزام

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، فرض حظر تجوال في مدينة الرقة السورية، إثر هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي، أمس الاثنين 26 ديسمبر 2022.

وقال قيادي من قوات قسد، في تصريحات بثتها قناة “العربية”، إن “قواتنا صدت هجوما لداعش كلفنا 6 قتلى من عناصرنا”، مضيفًا أن “تنظيم داعش يستغل العمليات التركية ضدنا لشن عملياته”.

وأوضح القيادي أن “داعش” اعتمد على عنصر المفاجأة ضد قوات “قسد”، مشيرًا إلى أن عمليات التمشيط أسفرت عن اعتقال عنصرين من “داعش”.

وصرح قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، في بيان أمس الاثنين، بأن “تنظيم داعش استهدف مقار أمنية وعسكرية في الرقة، وأدي إلى مقتل 6 مقاتلين، وإصابة عدد غير محدد”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الهجوم استهدف منطقة تضم مقرات لقوات الأمن الداخلي التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، ووحدات مكافحة الإرهاب، وسجنًا للمخابرات العسكرية يضم نحو 200 أسير من تنظيم “داعش”.

وأوضح المرصد أن الهجوم هو العملية 16 التي تنفذها الخلايا النائمة التابعة لتنظيم “داعش” في مناطق سيطرة “قسد”، منذ بداية الشهر الحالي.

وسيطر “داعش” على الرقة في 2014، وأطلق عليها “ولاية الشام”، وشهدت المدينة مواجهات عنيفة مع القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة، وفي أكتوبر 2017 تمكنت القوات الكردية من طرد “داعش” ومحاصرة المتبقي منها.

ربما يعجبك أيضا