قطاع الأغذية في الإمارات يستهدف 73.3 مليار درهم في 2024

مصطفى خلف الله
الأغذية

يستهدف حجم قطاع الأغذية في الإمارات أن يصل إلى 73.3 مليار درهم (19.98 مليار دولار)، لعام 2024، مدعوماً بزيادة الإنفاق الاستهلاكي والانتعاش القوي في قطاع السياحة إضافة إلى المبادرات الحكومية الرامية لتعزيز الأمن الغذائي والإنتاج المحلي وتحفيز الطلب في القطاع.

وتشير التقديرات وفق صحيفة الخليج، الأحد 25 أغسطس 2024، إلى أن الخطط والاستراتيجيات التي وضعتها دولة الإمارات في إطار رؤيتها لتعزيز مكانتها مركزاً عالمياً على خريطة التجارة الأغذية، واستثماراتها في التقنيات الزراعية المتطورة، ستسهم في دفع عجلة هذا النمو، إضافة الاتجاه المتزايد لتناول الطعام خارج المنزل، وزيادة خدمات توصيل الطعام بشكل ملحوظ.

قال محمد عيتاني، الرئيس التنفيذي بدول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي لإدارة الزيوت والدهون في مجموعة “إفكو” العالمية ل”الخليج”: “إن المجموعة تتطلع إلى تحقيق نمو ملحوظ لأعمالها في دولة الإمارات خلال عام 2024، مرتكزة على ما حققته عام 2023 فيما تمكنت على مدار السنوات الماضية من الحفاظ على معدل نمو قوي”.

 

وأضاف عيتاني، حول وضع قطاع في أسواق الإمارات، يمر القطاع حالياً بفترة حيوية تتميز بالنمو القوي والتركيز على ضرورة تلبية التطلعات المتغيرة للمستهلكين وخياراتهم المتطورة، وندرك تماماً حجم الإمكانات الهائلة في القطاع الذي يشهد نمواً متزايداً ونحرص على المساهمة بشكل فاعل في هذا النمو. ويبدو أن شركات السلع الاستهلاكية سريعة التداول تقوم بجهود كبيرة من أجل تضمين الممارسات البيئية في استراتيجياتها التجارية، كما نلاحظ تحولاً كبيراً نحو استخدام منصات التجارة الإلكترونية. وإضافة إلى ذلك، تستفيد الشركات بصورة كبيرة من التقنيات للاستفادة من تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي لاستكشاف وفهم الرؤى حول سلوك المستهلك لتحسين العمليات والخدمات.

ربما يعجبك أيضا