قطاع التجزئة يقود أسهم أوروبا لأعلى مستوى في شهر

عبدالرحمن طه
الأسهم-الأوروبية

ارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم الأوروبية بتعاملات اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، وقادت أسهم الرعاية الصحية والبيع بالتجزئة الصعود، فيما رحب المستثمرون بتزايد احتمالات خفض البنوك المركزية الرئيسية أسعار الفائدة.

وبحسب بيانات رويترز، أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.4% محققا مكاسب لثاني يوم على التوالي، ليغلق عند أعلى مستوى هذا الشهر.

ارتفاع أسهم قطاع التجزئة

ارتفع قطاع البيع بالتجزئة مدعوما بقفزة 11% في أسهم “جيه.دي سبورتس” بعد أن أعلنت شركة بيع الملابس الرياضية البريطانية عن تحسن في نمو المبيعات الأساسية في الربع الثاني.

وانتعشت أسهم قطاع الرعاية الصحية لتسجل رقمًا قياسيًا بفضل ارتفاع أسهم “نوفو نورديسك”، الشركة الأعلى قيمة سوقية في سوق الرعاية بأوروبا، بمعدل 2.4%، كما صعدت أسهم شركة الأدوية السويسرية سيجفريد هولدينج 7% بعد نتائج النصف الأول التي جاءت أفضل من المتوقع.

يأتي ذلك بعدما أظهرت البيانات أن نشاط الأعمال في منطقة اليورو حقق قوة مفاجئة في أغسطس الجاري، مما قد يضعف التوقعات بخفض البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة مرتين أخريين، كما عزز تباطؤ نمو الأجور المتفاوض عليها في الربع الماضي حجة خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

ربما يعجبك أيضا