قطر تتصدر مجموعتها بـ«خليجي 25» بعد ثنائية في مرمى الكويت

حسام الدين صالح
قطر والكويت خليجي 25

تصدر المنتخب القطري المجموعة الثانية في كأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 25″، بثنائية نظيفة في مرمى الكويت، على ملعب الميناء بالعراق.

وظهر بطل نسخة 2014 اليوم السبت 7 يناير 2023 بمستوى جيد، رغم غياب العديد من الأسماء الأساسية عن التشكيلة، وقد استعد بدنيًّا بفضل معسكرات ما قبل مونديال 2022، وإن كانت للكويت عدة محاولات لتقليص الفارق على أقل تقدير.

العنابي ينهي المهمة في الشوط الأول

أحكم لاعبو “العنابي” قبضتهم على المباراة بسرعة، ونجحوا في التقدم بهدف بعد مرور 23 دقيقة فقط، عن طريق عمرو عبدالفتاح سراج، الذي سدد كرة مقوسة داخل منطقة الجزاء، خدعت الحارس سليمان عبدالغفور وسكنت الشباك.

وضاعف المنتخب القطري النتيجة عن طريق مهاجمه أحمد علاء الدين، الذي نفذ ركلة جزاء حصل عليها في الدقيقة 38، لينجح في إسكانها الشباك، ويمهد الطريق أمام منتخب بلاده لحصد النقاط الـ3 مبكرًا.

تراجع قطري ومحاولات كويتية

تراجع المنتخب القطري في الشوط الثاني، واعتمد على الهجمات المرتدة، بعد اطمئنانه بالنتيجة إلى حد كبير. وحاول المنتخب الكويتي العودة إلى المباراة وتقليص الفارق، وكان له أكثر من هجمة خطيرة تعامل معها دفاع وحارس العنابي.

وكاد المنتخب الكويتي يحرز هدفًا عن طريق فيصل زايد، الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء بعد خروج حارس المرمى، ولكنه سددها بغرابة خارج المرمى، ليضيع أخطر فرص اللقاء.

وانتهت المباراة بفوز مستحق لقطر بهدفين، لتتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن البحرين، التي فازت في وقت سابق اليوم على الإمارات صاحبة المركز الثالث.

ربما يعجبك أيضا