قطر: هناك دعوة واضحة وحازمة لإنهاء الحرب في غزة

وزير الخارجية القطري: نشهد تحولًا في الصراع بغزة

شيرين صبحي
الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024، إن هناك دعوة واضحة وحازمة لإنهاء الحرب في غزة.

وقال خلال مؤتمر صحفي في الدوحة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: “نشهد تحولًا في هذا الصراع في الفترة الماضية وهناك دعوة واضحة وحازمة لإنهاء هذه الحرب”، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

جرائم ضد الإنسانية

في وقت سابق الأربعاء، خلص تحقيق للأمم المتحدة، إلى أن إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، ارتكبتا جرائم حرب في المراحل المبكرة من حرب غزة. وقال التحقيق، إن تصرفات إسرائيل تنطوي أيضًا على جرائم ضد الإنسانية بسبب العدد الهائل من الضحايا بين المدنيين.

النتائج مستخلصة من تقريرين متزامنين أحدهما ركز على هجمات شنتها حماس في السابع من أكتوبر، والثاني ركز على الرد العسكري الإسرائيلي عليها، ونشرتهما لجنة تحقيق الأمم المتحدة، والتي لديها تفويض واسع النطاق على غير المعتاد لجمع الأدلة وتحديد الجناة للجرائم الدولية التي ارتكبت في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

إسرائيل تمنع المحققين

لا تتعاون إسرائيل مع اللجنة التي تقول إنها منحازة ضدها. وتقول اللجنة إن إسرائيل تعرقل عملها ومنعت محققيها من الوصول إلى مناطق في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورفضت البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة في جنيف النتائج.

ربما يعجبك أيضا