قطر والبحرين إلى نصف نهائي «خليجي 25» والإمارات والكويت يودعان البطولة

حسام الدين صالح

حسم التعادل بهدف لكل منتخب نتيجة مباراتي الجولة الختامية للمجموعة الثانية بمنافسات «خليجي 25»، المقامة في مدينة البصرة العراقية.

وبنتيجة مباراتي اليوم الجمعة 13 يناير 2023، بين المنتخب الإماراتي لكرة القدم ونظيره القطري، ثم بين البحرين والكويت، يتأهل منتخب البحرين إلى نصف النهائي بالصدارة، ويصاحبه منتخب قطر بفارق الأهداف عن الكويت، وتخرج الإمارات بنقطة وحيدة.

البحرين تؤمن الصدارة بأقل مجهود

أنهت البحرين مهمة التأهل في صدارة المجموعة بأقل مجهود، إذ دخلت اللقاء باعصاب هادئة، بعد حصد 6 نقاط من أول مواجهتين، ليكفيها التعادل في اللقاء الختامي لحسم المركز الأول.

تقدم حامل اللقب عن طريق المهاجم مهدي فيصل حميدان في الدقيقة 21، قبل أن يتعادل المنتخب الكويتي في الدقيقة 45 بهدف أحرزه شبيب الخالدي، في المباراة التي شهدت طرد حمد القلاف من جانب الكويت في الدقيقة 68.

قطر تخطف بطاقة التأهل في الدقائق الأخيرة

أما المنتخب القطري فنجح في خطف بطاقة التأهل في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام الإمارات، بعدما حول تأخره إلى تعادل، ليحتل المركز الثاني بفارق هدفين عن الكويت.

تقدم المنتخب الإماراتي بهدف عن طريق لاعب الوسط فابيو دي ليما، بعد 10 دقائق من إضاعة كايو كانيدو لركلة جزاء. وجاء هدف التعادل في الدقيقة 88 عن طريق تميم منصور العبد الله.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب البحريني نظيره العماني في نصف النهائي، ويصطدم العنابي بالمنتخب العراقي صاحب الأرض.

 

ربما يعجبك أيضا