قفزة كبيرة للنادي الأهلي المصري في تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء

حسام الدين صالح
الأهلي المصري

شهد التصنيف الشهري للاتحاد الدوري للتأريخ والإحصاء قفزة كبيرة للنادي الأهلي المصري، اليوم الاثنين 13 فبراير 2023، بعد حصوله على المركز الرابع في مونديال الأندية.

وقدم الأهلي مستويات جيدة في منافسات كأس العالم، محققًا انتصارين في أربع مباريات، قبل أن يخسر مباراتي نصف النهائي وتحديد المركز الثالث والرابع أمام ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي، على الترتيب.

الأهلي يتفوق على الكبار

وجاء الأهلي في المركز 11 في التصنيف الشهري التابع للاتحاد، بعد أن كان في المركز 17، متفوقًا على فرق بحجم بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي، وتصدر تصنيف الأندية على الصعيدين الإفريقي والعربي.

وفي صدارة الترتيب، جاء فريق فلامنجو البرازيلي، الذي حل في المركز الثالث بمونديال الأندية، بعد التفوق على “الشياطين الحمر” بأربعة أهداف مقابل اثنين، وفي الوصافة جاء فريق بالميراس البرازيلي.

ريال مدريد رابعًا رغم التتويج بالمونديال

وفي المركز الثالث جاء ليفربول الإنجليزي، بالرغم من التعثر الذي يعاني منه هذا الموسم، خاصة على الصعيد المحلي، وجاء ريال مدريد الإسباني في المركز الرابع، بالنظر إلى نتائجه على مدار الشهر المنقضي.

ولم يقدم ريال مدريد الأداء المنتظر في الفترة الأخيرة، وتلقى هزيمة أمام ريال مايوركا بهدف نظيف، قبل خوض منافسات المونديال، وخسر منافسات كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة، وهو ما صعب مهمته في اعتلاء الترتيب.

ربما يعجبك أيضا