قلق روسي من الاغتيالات السياسية بعد مقتل نصرالله

أسماء حمدي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، إن بلاده قلقة من الغارة الجوية الإسرائيلية على بيروت، والتي أدت إلى مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله.

وأضاف لافروف، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مثل هذه “الاغتيالات السياسية” أصبحت شائعة، بحسب وكالة أنباء “رويترز”.

ضربة قاتلة

قال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، إن إسرائيل نفذت الضربة القاتلة التي استهدفت الأمين العام لجماعة حزب الله، بعدما علمت أنه سيجتمع مع عدد من كبار القادة في مقر القيادة المركزية للجماعة تحت الأرض بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وجاءت الضربة بعد وقت قصير من تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل لن تقبل بوجود قوات حزب الله على حدودها، في أعقاب اغتيال عدد من كبار قياديي الجماعة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

النظام الجديد

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل نداف شوشاني، إن العملية التي أطلق عليها الجيش اسم “النظام الجديد” وقعت، الجمعة، بينما كان نصرالله وسلسلة القيادة العليا في حزب الله يجتمعون للتخطيط لتنفيذ المزيد من الهجمات على إسرائيل.

وأضاف: “كانت لدينا معلومات استخباراتية في الوقت الفعلي، وفرصة، فرصة عملياتية أتاحت لنا تنفيذ هذا الهجوم”.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن قائد سرب سلاح الجو، الذي نفذ الهجوم القول، إن الطيارين لم يتلقوا تفاصيل الهدف إلا قبل وقت قصير من الإقلاع.

ربما يعجبك أيضا