قبل مواجهة السيتي.. قلق في ريال مدريد بسبب إصابة ألابا

حسام الدين صالح
ديفيد ألابا قد يغيب عن ريال مدريد أمام السيتي

يسيطر القلق على نادي ريال مدريد، بسبب إصابة مدافعه النمساوي ديفيد ألابا، أمام أوساسونا التي قد تحرمه من المشاركة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن ألابا خضع لفحوصات طبية وأشعة رنين مغناطيسي لمعرفة مدى فداحة الإصابة، على أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل ظهر الجمعة، وليتخذ على ضوئها الجهاز الفني قراره بالاعتماد عليه أمام مان سيتي من عدمه، قبل 5 أيام من خوض اللقاء القاري.

غيابات مؤثرة في صفوف الريال

أحرز ألابا الهدف الأول للريال أمام أوساسونا في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بـ3 أهداف لواحد، قبل أن يتعرض لإصابة في الفخذ ويترك المباراة في شوطها الأول، بعد أن فضّل المدير الفني الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، استبداله كإجراء احترازي حتى لا تتفاقم الإصابة.

وقرر الجهاز الفني للريال إعطاء ألابا راحة سلبية لحين اتضاح الصورة والإعلان عن نتيجة أشعة الرنين المغناطيسي، في حين يحيط الغموض بموقف أكثر من لاعب من إمكانية اللحاق بمنافسات اللقاء المصيري في دوري الأبطال، ما يشكل ضربة لخظوظ النادي الملكي.

معضلة الدفاع تزعج أنشيلوتي

مازالت الشكوك تحوم بشأن مشاركة الظهير الفرنسي فيرلان ميندي، ولاعب الارتكاز البرازيلي كاسيميرو، بسبب عدم تعافيهما على النحو المنتظر من الإصابات التي لحقت بهما، إضافة إلى مارسيلو وجاريث بيل ولوكا يوفيتش وماريانو دياز، إلا أنهم ليسوا ضمن اللاعبين الأهم بالنسبة لأنشيلوتي.

وعانى أنشيلوتي مع ريال مدريد على صعيد الدفاع على مدار الموسم، في ظل عدم وجود البدائل المناسبة في كل مراكز الخطوط الخلفية، ما يتسبب في تراجع كبير بمستوى الفريق في حال غياب أحد الأساسيين.

وفي حالة غياب كل من ألابا وميندي عن مباراة السيتي، سيتعين على المدير الفني الإيطالي الاعتماد على كل من ناتشو فيرنانديز وداني كاربخال إلى جانب البرازيلي ميلياتو والاعتماد على لوكاس فاسكيز على أحد الجانبين، ما قد يستغله مانشستر سيتي ومدربه بيب جوارديولا من أجل محاولة الفوز باللقاء.

ربما يعجبك أيضا