قلق في لبنان من استمرار الصراع بين إسرائيل وحزب الله

أسماء حمدي
غارات إسرائيلية على لبنان

أعرب سكان المدن اللبنانية، اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، عن قلقهم في أعقاب انتهاء واحدة من أكبر عمليات تبادل النيران بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، وذلك بعدما أنهكهم التوتر المستمر منذ 10 أشهر من الصراع.

وكان حزب الله، أطلق أمس الأحد، صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل ثأرا لاغتيال قائد كبير بالجماعة في هجوم إسرائيلي الشهر الماضي. وشنت مقاتلات إسرائيلية هجوما على عشرات الأهداف جنوب لبنان فيما وصفه السكان بأنه أشبه “بيوم القيامة”.

مخاوف من حرب إقليمية

في نهاية اليوم، أشار الطرفان فيما يبدو إلى انتهاء هذه الجولة من تبادل إطلاق النار حتى ولو بشكل مؤقت.

وخشى كثيرون أن يؤدي تبادل إطلاق النار، الأعنف منذ بدء الأعمال القتالية بين حزب الله وإسرائيل، بالتوازي مع الحرب في غزة إلى إشعال فتيل حرب إقليمية.

وقف إطلاق النار

قال صاحب متجر في مدينة صور الساحلية الجنوبية، محمد فتوني: “الناس ارتاحت أو ارتاحت شوي لأنه اتنفست العالم من ورا الضربة هاي ونتأمل أنه يحصل خير ويصير في شوية حركة تجارية وتتحسن الأمور. ونحنا أملنا الوحيد أنه يكون في وقف إطلاق نار في غزة مشان نخلص من الهموم والناس ترتاح”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

من جانبه، ذكر حزب الله إنه لن يوقف إطلاق النار على إسرائيل ما لم يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. ولم تسفر المحادثات حتى الآن عن أي اتفاق.

ربما يعجبك أيضا