«قمة إدارة الطوارئ والأزمات – أبوظبي 2023» تنطلق 9 مايو المقبل

شيماء مصطفى
قمة إدارة الطوارىء والأزمات ابوظبي 2023

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، اليوم الأربعاء 26 إبريل 2023، عقد قمة إدارة الطوارئ والأزمات 2023 الشهر المقبل.

وتعقد القمة تحت رعاية نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، خلال يومي 9 و10 مايو 2023 تحت شعار (أبوظبي 2023)، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| قمة إدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي 2023

قمة إدارة الطوارئ والأزمات

جرى الإعلان عن القمة، خلال مؤتمر صحفي للهيئة، في أبوظبي، بمشاركة قادة وأكاديميين وعلماء متخصصين في مجال الطوارئ والأزمات والكوارث بأنحاء العالم.

وتهدف القمة إلى رفع جاهزية منظومة الطوارئ والأزمات، وتوحيد الجهود العالمية في القطاع، وتسليط الضوء على مستقبل إدارة الطوارئ والأزمات في ظل التهديدات والمخاطر المتنامية حول العالم.

اقرأ أيضًا| طحنون بن زايد: «يوم زايد» محطة خالدة في مسيرة عامرة بالعطاء

اقرأ أيضًا| تعيين هزاع وطحنون بن زايد نائبين لحاكم إمارة أبوظبي

المشاركون في قمة إدارة الطوارئ والأزمات

من المقرر مشاركة 20 من كبار المسؤولين في الهيئات الوطنية والإقليمية والعالمية المعنية بإدارة الأمن والطوارئ والأزمات، ونخبة من الخبراء والمختصين والمهتمين من 10 جنسيات.

وستشكل القمة منصة عالمية تسهم في تعزيز الشراكات وتكريس التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال الطوارئ والأزمات والكوارث، ومناقشة أبرز التحديات والتوجهات العالمية في هذا المجال، وتناقش آليات الاستشراف والتنبؤ بالمخاطر المقبلة، بهدف تعزيز الاستجابة العالمية للأزمات والطوارئ العابرة للحدود عبر نهجٍ تعاوني دولي.

قمة إدارة الطوارىء والأزمات ابوظبي 2023

قمة إدارة الطوارىء والأزمات ابوظبي 2023

استشراف مستقبل الطوارئ والأزمات بأنحاء العالم

شددت المتحدثة الرسمية لقمة إدارة الطوارئ والأزمات ـ أبوظبي 2023، مريم القبيسي، على أن القمة تسلط الضوء على استشراف مستقبل الطوارئ والأزمات حول العالم، ومستقبل إدارة الطوارئ في ضوء التهديدات والمخاطر المتزايدة.

وأضافت أنها تلقي الضوء على مجالات الاستفادة من التقنيات المستحدثة والتي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمخاطر والكوارث والأزمات للحد من آثارها وانعكاساتها.

محاور قمة إدارة الطوارئ والأزمات

تشتمل المحاور الرئيسة للقمة على عدة عناوين بارزة أهمها النهج الشامل والمتكامل للإدارة غير التقليدية للطوارئ والأزمات، الجاهزية للأزمات غير المتوقعة، إعداد الجيل القادم من القيادات لمواجهة الطوارئ والأزمات، عولمة الجاهزية والاستجابة للطوارئ والأزمات، وشراكة المجتمع في نجاح إدارة الطوارئ والأزمات.

وتشمل المحاور الفرعية خلال الجلسات النقاشية التي تضم أكثر من 6 جلسات على مدى يومين، عناوين بارزة مثل استشراف مستقبل الطوارئ والازمات، تحديات التكامل والتوازن الاستراتيجي بين القطاعات، توظيف أدوات القوة الشاملة في إدارة المخاطر الوطنية، الجيل القادم من المخاطر، منظومة بناء القيادات الوطنية في إدارة الطوارئ والازمات، المخاطر العابرة للحدود، إعداد المجتمع للطوارئ والأزمات، التغيرات السلوكية وتأثيرها على جاهزية المجتمع، وثقافة التطوع أثناء الطوارئ والأزمات.

ربما يعجبك أيضا