«قمة المليار متابع».. صناع محتوى يكشفون عن كيفية تحقيق الثراء على يوتيوب

صانع محنوى أمريكي: الحوارات بين شخصين على يوتيوب تجلب مشاهدات فلكية

أسماء حمدي
صناع محتوى يكشفون لجمهور «قمة المليار متابع» كيفية تحقيق الثراء على يوتيوب

لاقت جلسة كيف تحققون أعمالًا بقيمة 50 مليون على يوتيوب، اليوم الخميس 11 يناير 2024، تفاعلاً كبيرًا من جمهور النسخة الثانية من قمة المليار متابع.

وشارك صانع المحتوى الأمريكي ريان هاشمي، صاحب شركة وقناة جوبلي ذات الـ10 ملايين متابع على اليوتيوب، والتي تحقق شهريًا نحو 200 مليون مشاهدة، الكثير من التفاصيل المهمة حول إمكانية إطلاق الشركات الخاصة على موقع يوتيوب، وجني ملايين الدولارات، وفق ما اوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

انتقاء الأفكار

ركز ريان في حديثه على الأمور التي ينتهجها في قناته وشركته، وبفضلها يجني من اليوتيوب ملايين الدولارات سنوًيا، وأهم تلك القضايا هو اختيار مواضيع تجذب انتباه الجمهور وتثيرهم.

ويرى ريان أن الحوارات بين شخصين حول أمر واحد يختلفان عليه، تجلب مشاهدات فلكية، وخاصة حين تقدم هذه الحوارات بشكل إبداعي يثري تجربة المشاهد، ويدفعه إلى إكمال الفيديو لنهايته، معتبرًا أن هذا الأمر هو مقياس النجاح الحقيقي على اليوتيوب، وهو ما يجلب المال الحقيقيّ.

ساعات مشاهدة كبيرة

قال صانع المحتوى الأمريكي: “هناك قنوات لديها ألف مشترك فقط، لكن أصحابها يجنون أكثر من مئة ألف دولار شهريًا، وذلك لأنهم يحققون ساعات مشاهدة كبيرة للغاية”.

وحول أهم الأمور التي يجب على صانع المحتوى على يوتيوب أن يضعها في عين الاعتبار، قال ريان: “أكبر تحد نواجه هو اختيار الفكرة التي سننفذها ونعرضها، فعندما تختار فكرة براقة وتنفذها بشكل جيد تحول المشاهدين لعملاء، وهذا يدر ملايين الدولارات على قنواتنا”.

ربما يعجبك أيضا