قمة عربية بين قطر والأردن في نهائي أمم آسيا

نهائي أمم آسيا.. العنابي الباحث عن اللقب الثاني يصطدم بالحلم الأردني

محمد ابراهيم الخولي

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية والآسيوية صوب ملعب ستاد لوسيل، الذي يستضيف اليوم السبت 10 فبراير 2024، نهائي بطولة كأس أمم آسيا 2023 بين أصحاب الأرض المنتخب القطري ونظيره الأردني.

وتنطلق المباراة في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، ويقودها تحكيميًا الدولي الصيني مانينج.

قطر في مهمة الحفاظ على اللقب

يبحث المنتخب القطري بقيادة مدربه الإسباني “تينتين ماركيز” عن مواصلة عروضه القوية في البطولة والتتويج باللقب الثاني على التوالي، حيث حصد العنابي اللقب في النسخة الماضية 2019 بالإمارات على حساب نظيره الياباني.

وقدَم المنتخب القطري عرضًا رائعًا في الدور نصف النهائي وحقق فوزًا مثيرًا على نظيره الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين يوم الأربعاء الماضي.

وتأهل العنابي من المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على لبنان بثلاثية نظيفة، ثم على طاجيكستان بهدف نظيف، وبنفس النتيجة على نظيره الصيني.

الأردن يبحث عن اللقب الأول

يعيش المنتخب الأردني بقيادة مدربه المغربي الحسين عموتة، حالة معنوية مرتفعة بعد الأداء المميز الذي يقدمه النشامى في البطولة، حيث نجح في إقصاء نظيره العراقي بدور الـ16 بنتيجة 3-2، وفي نصف النهائي على نظيره الكوري الجنوبي بثنائية نظيفة.

واستهل المنتخب الأردني مشواره في بطولة كأس أمم آسيا 2023 بفوز عريض على نظيره الماليزي برباعية دون رد، ثم تعادل أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 2-2 في الجولة الثانية، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بهزيمة أمام البحرين بهدف نظيف ليتأهل ضمن أصحاب المركز الثالث، إلا أنه قدم آداء مميز في الأدوار الإقصائية.

ويعول عموتة في مباراة اليوم أمام قطر على العديد من الأوراق الهجومية المميزة، وعلى رأسها يزن النُعيمات، ويزن العرب، ونجم مونبلييه الفرنسي، موسى التعمري.

 

ربما يعجبك أيضا