قمة «AIM» للاستثمار.. الشركات الناشئة واليونيكورن في صدارة الاهتمامات

عبدالرحمن طه
قمة «AIM» للاستثمار... الشركات الناشئة واليونيكورن في صدارة الاهتمامات

شهدت فعاليات قمة “AIM” للاستثمار 2024، المنعقدة حاليًا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تنظيم سلسلة من الجلسات النقاشية والحوارية ضمن محور الشركات الناشئة واليونيكورن.

وقدم المتحدثون من الخبراء وقادة الصناعة مجموعة من الأفكار والرؤى الاستراتيجية التي سلطت الضوء على أبرز مقومات الاستثمار الناجح والفرص التحولية التي توفرها هذه الشركات في مختلف القطاعات.

يونيكورن كوريا

يعد محور الشركات الناشئة واليونيكورن، والذي يحمل هذا العام شعار “التوجه إلى المستقبل: 2024 العام الذي سيشهد انتعاشًا للشركات الناشئة واليونيكورن”، أحد المسارات الرئيسة ضمن أجندة القمة لهذا العام، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 9 مايو 2024.

تناول المتحدثون في جلسة بعنوان “يونيكورن كوريا: العلاقة بين مدن التكنولوجيا الكبرى وبروز شركات يونيكورن جديدة”، المشهد الاستثماري النابض بالحياة في كوريا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “إل بي” الكورية للاستثمار، كيهو بارك: “لطالما يشكل المؤسسون العامل الأكثر أهمية في نجاح المشاريع، فيما تعد الشراكات الاستراتيجية والرؤية طويلة الأجل ضرورية للنمو المستدام.”

مشاركة-50-شركة-يونيكورن

مشاركة-50-شركة-يونيكورن

يونيكورن الصين

تطرقت جلسة بعنوان “يونيكورن الصين: السيارات الكهربائية والطاقة الجديدة” إلى الإمكانات والفرص التحولية للسيارات الكهربائية ومركبات الطاقة الجديدة في الصين.

وقدم خلال تلك الجلسة المؤسس لشركة سيليكون هاربر كابيتال، شون هي، رؤيته بهذا الصدد، قائلًا: “يجب علينا كمستثمرين أن نعطي الأولوية للاستدامة عند اتخاذ قراراتنا، إذ تؤكد الصين التزاماتها البيئية عبر اعتماد التقنيات التي تسهم في خفض التلوث وتعزز الاستدامة”.

وتعكس هذه الجلسات النقاشية التزام القمة بتعزيز الابتكار والتعاون على نطاق عالمي، وإتاحة الفرصة للحضور لإثراء معارفهم والتعرف على كيفية تطبيق الاستراتيجيات القابلة للتنفيذ في عالم الأعمال المتطور باستمرار.

ربما يعجبك أيضا