قمة «AIM للاستثمار» بأبو ظبي تبحث تطوير التنمية الاقتصادية عالميًا في مايو المقبل

مصطفى خلف الله

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة عشرة من قمة “AIM للاستثمار” تحت شعار “التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالميا” في أبوظبي خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو المقبل.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، تشهد القمة – التي تحظى بدعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي – بمشاركة أكثر من 100 وزير وعمدة مدينة ومحافظ بنك ومصرف مركزي و900 متحدث و11 سوقًا مالية عالمية، و50 شركة يونيكورن، و300 عارض وما يزيد على 12000 مشارك من 175 دولة، في 27 حدثًا مشتركا يتم تنظيمه بالتعاون مع 330+ شريك محلي وإقليمي ودولي.

وتوفر القمة في دورتها الثالثة عشرة – التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض – العديد من الفرص للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات الاستثمارية من حول العالم للتواصل والاطلاع على مشاريع استثمارية متخصصة في مختلف المجالات من خلال 450 جلسة حوارية و7 اجتماعات طاولة مستديرة رفيعة المستوى.

وتؤكد المشاركات في قمة “AIM للاستثمار”، المكانة الرائدة لدولة الإمارات على خارطة الاستثمار العالمية وسهولة ممارسة الأعمال فيها، بوصفها وجهة استثمارية مفضلة للاستثمارات الدولية الباحثة عن فرص للنمو المستدام والتوسع والازدهار، بالإضافة إلى كونها واحدة من أكبر الدول المستثمرة حول العالم.

وأكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، أن دولة الإمارات تلعب دورًا رائدًا على الخارطة الاستثمارية العالمية من خلال استثماراتها الفاعلة والمؤثرة لا سيما في قطاعات الاقتصاد الجديد التي من شأنها أن تدفع مسارات التنمية المستدامة حول العالم وتعزز استدامة النمو الاقتصادي وتوفر فرص العمل بما ينعكس إيجابا على الحياة الاجتماعية للشعوب والمجتمعات حول العالم.

ربما يعجبك أيضا