قمم جديدة لأسهم أمريكا على وقع نتائج الأعمال

أحمد السيد
الأسهم الأمريكية تعزز مكاسبها لتتعافى من أسوأ أداء يومي في عامين

ارتفع مؤشرا داو جونز وستاندرد آند بورز إلى مستويات قياسية جديدة، الاثنين 14 أكتوبر 2024، في أولى جلسات الأسبوع، بينما ينتظر المتعاملون تقييم ما إذا كانت الدفعة التالية من أرباح الشركات الرئيسة قد تدفع السوق إلى المزيد من الأرقام القياسية.

وارتفع “ستاندرد آند بورز” إلى 5858 نقطة، في حين تقدم داو جونز للمرة الأولى فوق مستوى 43 ألف نقطة بينما ارتفع ناسداك 0.8%، وفق وكالة بلومبرج، صباح اليوم الثلاثاء.

ويعلن بنك أوف أمريكا وجولدمان ساكس وجونسون آند جونسون عن أحدث نتائج اليوم الثلاثاء، في حين من المقرر أن يصدر مورجان ستانلي ويونايتد إيرلاينز نتائجهما الأربعاء. ومن المقرر أيضًا أن تنشر نتفليكس وبروكتر آند جامبل أرباحًا هذا الأسبوع.

وتأتي هذه التقارير بعد أن بدأ جي بي مورجان تشيس وويلز فارجو موسم أرباح الربع الثالث بنتائج قوية. وساعدت العلامات المبكرة لتعافي أرباح البنوك في دفع السوق الأوسع نطاقًا إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في نهاية الأسبوع الماضي. وأغلق ستاندرد آند بورز 500 فوق مستوى 5800 نقطة للمرة الأولى، الجمعة، في حين وصل مؤشر داو جونز أيضًا إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

ورغم ارتفاع السوق إلى مستويات جديدة، يظل المتعاملون قلقين على خلفية الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها بشدة في غضون 3 أسابيع، وارتفاع عائدات سندات الخزانة فجأة، وعدم اليقين بشأن وتيرة تخفيف سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، وتصاعد المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا