استطلاع: «الليكود» يتصدر سباق الكنيست الجديد

حسام أحمد
الكنيست الإسرائيلي

أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة الإسرائيلية “12”، بروز حزبين كبيرين في سباق انتخابات الكنيست المرتقبة، هما “الليكود” برئاسة بنيامين نتنياهو، وحزب “يش عتيد” برئاسة يائير لابيد.

وحسب الاستطلاع، وفقًا لشبكة “روسيا اليوم”، اليوم الخميس 30 يونيو 2022، فإن حزب الليكود يتقدم على منافسيه بـ36 مقعدًا، في حين يحصد “يس عتيد” 20 مقعدًا، يليهما “كاحول لافان” (بيني جانتس) و”الصهيونية المتدينة” (بتسلئيل سموترتش) مع 9 مقاعد لكل منهما.

ويحصد حزب “شاس” (آرييه درعي) 8 مقاعد، و”يهدوت هتوراة” (موشيه جافني) 7، و”العمل” 5، و”يسرائيل بيتنو” (أفيجدور ليبرمان) 5، و”يمينا” (آييلت شاكيد) 5، و”العربية الموحدة” (منصور عباس) 4، و”ميرتس” (موسى راز) 4، “تكفا حداشا” (جدعون ساعر) 4.

وعهد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، أمس الأربعاء، إلى وزيرة الداخلية العضو عن يمينا، آييلت شاكيد، برئاسة حزب “يمينا” ويستمر بينيت في شغْل منصبه رئيس وزراء بديلًا خلال حكومة تصريف الأعمال.

ومن المتوقع أن يترأس وزير الخارجية يائير لابيد، الحكومة فور الإعلان الرسمي عن حل الكنيست، وهو أمر يتوقع بين يومي الخميس والجمعة، نظرًا لإرجاء التصويت على قانون حل الكنيست بالقراءتين 2 و3 من مساء الأربعاء إلى الخميس.

ربما يعجبك أيضا