قناة عبرية: استعدادات لاحتمال إطلاق صواريخ عقب تهديدات حماس

حسام أحمد
غزة

قالت قناة “كان” العبرية، مساء أمس الثلاثاء 16 مايو 2023، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تُجري استعدادات لاحتمال إطلاق الصواريخ من غزة بسبب مسيرة الأعلام.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن التقرير العبري، أن التحركات الإسرائيلية تأتي عقب تهديدات حركة حماس، مع انطلاق مسيرة الأعلام الاستفزازية للمستوطنين في مدينة القدس.

وأصدرت كتائب عزالدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، بياناً صحفياً مقتضباً، مساء أمس الثلاثاء، تضمن صورة وعبارة في الذكرى السنوية لمعركة سيف القدس في العام 2021، والصورة تظهر إطلاق المقاومة الفلسطينية لرشقات صاروخية تجاه إسرائيل، مع خلفية للمسجد الأقصى.

اقرأ أيضًا| إسرائيل تستأنف محادثات خطة الإصلاحات القضائية

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، مساء أمس، إن الشرطة الإسرائيلية وقبيل انطلاق مسيرة الأعلام تستعد لسيناريو إطلاق صواريخ صوب مدينة القدس كما حدث في عام 2021، في وقت أشارت بعض وسائل الإعلام الأخرى أن الجيش الإسرائيلي قرر نشر منظومة القبة الحديدية في القدس استعدادًا لذلك.

وفي السياق ذاته، أفاد موقع صحيفة يديعوت أحرونوت بأن المنظومة الأمنية في إسرائيل قررت رفع مستوى حالة التأهب بالقدس والاستعداد لإطلاق صواريخ من غزة يوم مسيرة الأعلام.

ونقل الموقع عن ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية قوله إن مسيرة الأعلام ستمر أيضا عبر البلدة القديمة وباب العامود وسيتم نشر آلاف من عناصر الشرطة لتأمينها.

ربما يعجبك أيضا