قناة عبرية تعلن حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة

506 جنود حصيلة قتلى الاحتلال الإسرائيلي في غزة

عبدالمقصود علي
قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد 31 ديسمبر 2023، مقتل جنديين آخرين، في المعارك البرية المستمرة ضد حماس في قطاع غزة، فيما نشرت قناة “كان 11” حصيلة خسائره حتى الآن.

وقالت القناة إن القتيلين هما الرقيب الاحتياطي إليراز جاباي (37 عامًا) والرائد الاحتياطي لياف سعادة (23 عامًا).

وأوضحت أن حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي بلغت 506، بينما وصل عدد القتلى في العمليات البرية لوحدها 172.

وتصر إسرائيل على مواصلة عملياتها البرية في غزة التي بدأت أواخر أكتوبر، إلى حين “القضاء على حماس”، وهو الهدف الذي أعلنته منذ وقوع هجوم الحركة المفاجئ.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وصف الأسبوع الماضي، تكلفة القتال في غزة بأنها باهظة، وشدد على أن الحرب “ستستمر حتى تحقق كل أهدافها”.

وردًا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى”، شنت حركة “حماس” في 7 أكتوبر الماضي هجوم “طوفان الأقصى” ضد قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في محيط غزة.

وقتلت “حماس” في الهجوم نحو 1200 إسرائيلي وأسرت حوالي 240، بادلت قرابة 110 منهم مع إسرائيل، التي تحتجز في سجونها أكثر من 7800 فلسطيني، وذلك خلال هدنة استمرت أسبوعا حتى 1 ديسمبر الجاري، بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

فيما وصل حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ ذلك التاريخ إلى 21 ألفًا و822 شهيدًا، و56 ألفًا و451 جريحًا، فضلًا عن أزمة إنسانية وبيئية كارثية وفقًا لسلطات فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا