قوى الحرية والتغيير بالسودان تدعو طرفي الصراع لوقف الحرب

أسماء حمدي
الحرب في السودان

هنّأت قوى الحرية والتغيير السودانية، اليوم الأربعاء 28 يونيو 2023، الشعب السوداني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت القوى في بيان عبر فيسبوك: “تتقدم قوى الحرية والتغيير للشعب السوداني بالتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الذي يجيء هذا العام بأنهار من الدماء والأحزان نتيجة الحرب المشتعلة منذ 15 من إبريل الماضي”.

انتهاكات جسيمة

أضاف البيان: “جاء بالانتهاكات الجسيمة المصاحبة لها من فقدان أرواح ومُمتلكات المواطنين والمشاق التي ترتبت على العباد والبلاد في مجال الخدمات والنزوح من مناطق الحروب واللجوء إلى دول الجوار، آملين وعاملين من أجل إيقاف هذه الحرب اللعينة وتجاوز آثارها واستعادة مسار ثورتنا المجيدة نحو الحرية والسلام والعدالة”.

ثمنت قوى الحرية والتغيير درجة الوعي العالية لقطاعات واسعة من الشعب أسهمت في تفويت الفرصة على الفلول وأدعياء الحرب ومُخططهم لتحويلها لحرب أهلية، مضيفة: “ستفشل هذه المساعي والدعوات والأحلام وستنتهي هذه الحرب وكل ما تمخض عن انقلاب 25 أكتوبر، وسيستعيد شعبنا مسار الانتقال المدني الديمقراطي”.

دعوات بوقف فوري للحرب

شددت قوى الحرية والتغيير على استمرار دورها المتواصل دون انقطاع ومنذ اليوم الأول لهذه الحرب للوصول لإيقاف إطلاق النار تمهيدًا لوقف هذه الحرب.

وثمنت في السياق ذاته  إعلانات طرفيها بشكل منفرد عن هدنة يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك، وإعلان الدعم السريع إطلاق سراح عدد من الأسرى بمناسبة العيد المبارك.

ودعت طرفي الصراع إلى الإفراج فورًا عن الأسرى والمعتقلين، وتغليب مصلحة الوطن بالوقف الفوري للحرب وجميع الانتهاكات المصاحبة لها، مضيفة “نأمل أن يعود علينا العيد في وطن أفضل يسوده السلام والحرية والعدالة”.

اقرأ أيضًا| مصادر عسكرية: التيار الإسلامي له دور خفي في صراع السودان

اقرأ أيضًا| سماع دوي اشتباكات في العاصمة السودانية مع بدء عطلة العيد

ربما يعجبك أيضا