قيادي بحماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار رغم مرونة الحركة

عبدالمقصود علي
أسامة حمدان القيادي في حماس

قال أسامة حمدان القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) إنه لا يوجد تقدم في المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة رغم المرونة التي تبديها الحركة.

وأضاف حمدان بحسب وكالة أنباء رويترز، اليوم الخميس 4 إبريل 2024: “لا تقدم في المفاوضات حتى الآن، بل هي تراوح مكانها… رغم المرونة الإيجابية العالية التي أبدتها حركة حماس في المفاوضات”.

وكشف حمدان، في مؤتمر صحفي من بيروت، عن إبلاغ الوسطاء في مصر وقطر في ساعة متأخرة من ليلة أمس بموقف الحركة، وتمسكها بموقفها الذي تم إبلاغه لهم وتسليمه يوم ١٤ مارس، بشكل رسمي.

كما حذر من المخططات “المشبوهة والدنيئة التي تتساوق مع مشاريع الاحتلال الخبيثة في بث البلبلة وزرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد”.

وأوضح “عناصر موقفنا متمثلة بضرورة وقف العدوان، وانسحاب قوات الاحتلال من غزة، وعودة النازحين إلى بيوتهم خاصة في الشمال، وتكثيف وصول الإغاثة إلى كل أماكن قطاع غزَّة والبدء في إعادة الإعمار، وعملية تبادل أسرى حقيقية وجادة”.

وعبر عن ثقته بأن تنتهي “فصول هذا العدوان الغاشم بخاتمةٍ تليق بعظمة الشهداء وبسالة المقاومة وبالملحمة الأسطورية التي صنعها أهل غزَّة العظماء على مدار ستة أشهر”.

ربما يعجبك أيضا