كأس آسيا| البحرين تستعيد آمال التأهل والأردن تفرط في انتصار تاريخي

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب البحرين- منتخب كوريا الجنوبية - منتخب الأردن

شهدت منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في كأس آسيا 2023، اليوم السبت 20 يناير 2024، انتصارا هاما لمنتخب البحرين على ماليزيا بهدف نظيف.

وفرط المنتخب الأردني في انتصار تاريخي على حساب كوريا الجنوبية، كان سيحسم به التأهل إلى الدور التالي بشكل مبكر، ليتقاسم المنتخبان الصدارة في المجموعة.

هدف ذاتي يحرم الأردن من انتصار تاريخي

قدم المنتخب الأردني مباراة رائعة أمام نظيره الكوري الجنوبي، وتعادل في الدقيقة 37 بهدف ذاتي أحرزه اللاعب بارك يونغ وو مدافع العين الإماراتي، بعد تقدم كوريا من ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة أسكنها هيونج مين سون الشباك.

وفي نهاية الشوط الأول تقدمت الأردن عن طريق يزن النعيمات، وكانت المباراة تميل إلى كفة “النشامى” حتى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، بعدما سجل اللاعب يزن العرب هدفا ذاتيا، أعاد اللقاء إلى نقطة التعادل، ليتقاسم المنتخبان نقطتي المباراة.

فوز صعب للبحرين

أما منتخب البحرين، فنجح في خطف 3 نقاط في الثواني الأخيرة من مباراته أمام ماليزيا، ليعيد آماله في التأهل إلى الدور ثمن نهائي البطولة القارية، قبل مواجهته في الجولة الختامية أمام شقيقه الأردني.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 95 من عمر اللقاء عن طريق مهاجم عجمان الإماراتي، علي جعفر مدن، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك، ليحصل المنتخب البحريني على أول 3 نقاط في منافسات البطولة.

ويتقاسم المنتخبان الأردني والكوري الجنوبي صدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط لكل منهما، بينما يأتي المنتخب البحريني في المركز الثالث بثلاث نقاط، وتبقى ماليزيا في المركز الرابع دون رصيد.

ربما يعجبك أيضا