كأس آسيا| انتصارات لكوريا الجنوبية والعراق والأردن في الجولة الأولى

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب العراق - منتخب الأردن - منتخب كوريا الجنوبية

شهدت الجولة الأولى من المجموعتين الرابعة والخامسة انتصارات كبيرة لمنتخبات كوريا الجنوبية، والعراق، والأردن، في منافسات كأس آسيا 2023.

وبدأ المنتخب الكوري الجنوبي البطولة على أفضل وجه بفوز سهل على نظيره البحريني بـ3 أهداف مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية، الدوحة.

الأردن تتصدر وكوريا الجنوبية تنتصر

تقدم المنتخب الكوري في الدقيقة 38 عن طريق لاعب الوسط إن بيوم هوانج، قبل أن يتعادل المنتخب البحريني عن طريق المهاجم، عبد الله دعيج الحشاش، قبل أن ينجح “الشمشون” في إحراز هدفين عن طريق لاعب وسطه المحترف في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، كانج إن لي.

أما المنتخب الأردني فقدم مستويات رائعة في مباراته الافتتاحية بالبطولة القارية، وفاز على نظيره الماليزي برباعية نظيفة، في لقاء استضافه استاد الجنوب، تقاسم كل من محمود مرضي وموسى التعمري رباعية الأردن في الدقائق 12 و18 و32 و85.

ونجح منتخب “النشامى” في تصدر المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن نظيره الكوري الجنوبي، بينما يأتي المنتخب البحريني في المركز الثالث، وتتذيل ماليزيا الترتيب.

العراق تبدأ رحلة التأهل

أما المنتخب العراقي بطل خليجي 25، فبدأ البطولة بشكل مميز، بعدما حقق الفوز على نظيره الإندونيسي بثلاثة أهداف مقابل واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

جاء الهدف الأول للعراق عن طريق مهند علي كاظم في الدقيقة 17، قبل أن يتعادل المنتخب الإندونيسي عن طريق نجمه الشاب، مارسيلينو فيردينان، ونجحت “أسود الرافدين” في إنهاء الشوط الأول بتقدم في الدقيقة 45، بهدف للاعب الوسط أسامة رشيد، وحسم المهاجم أيمن حسين المباراة لصالح العراق بهدف في الدقيقة 75.

وبهذه النتيجة يتقاسم المنتخب العراقي صدارة المجموعة الرابعة مع اليابان، التي فازت على فيتنام، أمس الأحد، بأربعة أهداف مقابل اثنين.

ربما يعجبك أيضا