كأس آسيا| تأهل تاريخي للأردن إلى نصف النهائي على حساب طاجيكستان

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب الأردن - منتخب كوريا الجنوبية

حقق المنتخب الأردني تأهلا تاريخيا إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023، بعد فوز مستحق على طاجيكستان، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد أحمد بن علي المونديالي.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب الأردني إلى هذا الدور، وكان أكبر إنجاز له هو الوصول إلى ربع النهائي في نسختي 2004 و2011، ليكتب التاريخ تحت قيادة المدير الفني المغربي حسين عموته.

تعادل سلبي في الشوط الأول

كان المنتخب الأردني هو الأفضل في معظم أوقات المباراة، ولكنه فشل في هز شباك المنتخب الطاجيكي في الشوط الأول، ولكنه أظهر مستويات رائعة على الجانبين الدفاعي والهجومي.

أما طاجيكستان فعانت من أجل فرض أسلوب لعبها على أرض الملعب، خاصة في ظل التفوق الواضح للمنتخب الأردني، الذي ظهر على أفضل شكل، بعد دفعة الإطاحة بالمنتخب العراقي، أحد المرشحيني للتتويج باللقب.

هدف ذاتي يهدي الأردن بطاقة التأهل

وفي الشوط الثاني واصل الأردن ضغطه على دفاعات المنتخب الطاجيكي، لينجح في التقدم بعد ركلة ركنية، أسكنها اللاعب فاهادات هانونوف بالخطأ في شباكه في الدقيقة 66، ويصعب المهمة على منتخب بلاده بشكل أكبر.

لم يتوقف المنتخب الأردني عن الضغط بعد التقدم، وسنحت له العديد من الفرص الخطيرة، إلا أن لاعبي “النشامى” تفننوا في إضاعتها، قبل أن ينهي الحكم اللقاء بانتصار أردني غال، لينتظر في نصف النهائي المتأهل من لقاء أستراليا وكوريا الجنوبية.

ربما يعجبك أيضا