كأس آسيا| فلسطين تفاجئ الإمارات بتعادل.. وانتصاران لأستراليا وأوزبكستان

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب الإمارات - منتخب فلسطين

فاجأ المنتخب الفلسطيني نظيره الإماراتي وحقق تعادلًا ثمينًا بهدف لمثله في منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من كأس آسيا 2023.

ووصل المنتخب الإماراتي إلى النقطة الرابعة قبل مواجهة إيران في الجولة الختامية لدور المجموعات، بينما حققت فلسطين أول نقطة لها في منافسات البطولة القارية الجارية.

شوط أول إماراتي وطرد مبكر

تقدم المنتخب الإماراتي في الشوط الأول عن طريق المهاجم الشاب سلطان الأميري في الدقيقة 23 من الشوط الأول، وكاد المنتخب الفلسطيني يتعادل من ركلة جزاء تسببت في طرد المدافع خليفة الحمادي (د37)، إلا أن اللاعب تامر صيام أهدرها، بعد تصدي الحارس خالد عيسى لها بثبات.

وفي الشوط الثاني تعادلت فلسطين بهدف عكسي عن طريق المدافع بدر ناصر عبد العزيز في الدقيقة 50، وحاول المنتخبان خطف نقاط المباراة الثلاث دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة الثالثة مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة إيران وهونج كونج غدا الجمعة.

انتصاران لأستراليا وأوزبكستان

وفي إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، حسم المنتخب الأسترالي التأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا، بعد فوز صعب على سوريا بهدف نظيف أحرزه لاعب الوسط جاكسون إيرفين (د59)، ليصل إلى النقطة السادسة وينفرد بصدارة مجموعته.

وفي نفس المجموعة، فاز المنتخب الأوزبكي بسهولة على نظيره الهندي بثلاثية نظيفة، ليقترب من التأهل للدور الثاني، بعد تجمد رصيد سوريا عن نقطة واحدة، وبقاء الهند دون رصيد من النقاط.

ربما يعجبك أيضا