كأس آسيا 2023.. اليابان ترافق العراق إلى ثمن النهائي وإندونيسيا تنتظر

أحمد خيري
كأس آسيا - منتخب العراق - منتخب فيتنام

حقق منتخب العراق فوزًا صعبًا على نظيره الفيتنامي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023 المُقامة في قطر.

وتقدم المنتخب الفيتنامي بهدف مبكر في الدقيقة 42 عن طريق بوي هوانج، لكن المنتخب العراقي أدرك التعادل في الدقيقة 47 عن طريق ريبين سولاقا، وقلب البديل أيمن حسين النتيجة لصالح المنتخب العراقي في الدقيقة 73، قبل أن يتعادل المنتخب الفيتنامي مُجددًا في الدقيقة 90 عن طريق نجوين كوانج هاي.

العراق تتأهل لثمن النهائي بعد صدارة المجموعة الرابعة

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب العراقي، تصدى لها أيمن حسين بنجاح ليمنح أسود الرافدين الفوز والعلامة الكاملة في دور المجموعات.

وبهذه النتيجة، يتأهل المنتخب العراقي إلى دور الـ16 من البطولة متصدرًا المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، ليواجه ثالث المجموعة الخامسة أو السادسة، بينما وينتظر منتخب اليابان المتأهل في صدارة المجموعة الخامسة، التي تضم الأردن والبحرين وكوريا الجنوبية وماليزيا.

اليابان يقسو على إندونيسيا

تأهل منتخب اليابان إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء 24 يناير 2024، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتقدم منتخب اليابان بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق أياسي أويدا من ركلة جزاء، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 52 عن طريق نفس اللاعب، وفي الدقيقة 88، سجل جاستن هوبنر لاعب إندونيسيا هدفًا بالخطأ في مرماه، ليزيد من تقدم منتخب اليابان، وفي الدقيقة 90+1، سجل ساندي والش هدفًا شرفيًا لإندونيسيا.

وبهذا الفوز، رفع منتخب اليابان رصيده إلى 6 نقاط، ليحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة، بفارق 3 نقاط خلف نظيره العراقي المتصدر، في المقابل، توقف رصيد إندونيسيا عند 3 نقاط، ويتمسك بفرصة التأهل بين أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

ربما يعجبك أيضا