كأس آسيا 2023| عموتة يكشف عن سر التفوق على كوريا الجنوبية

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب الأردن - حسين عموتة

أعرب المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني عن سعادته بالتأهل إلى نهائي كأس آسيا 2023، على حساب المنتخب الكوري الجنوبي، أحد المرشحين للفوز باللقب.

وتأهل المنتخب الأردني إلى نهائي البطولة القارية، بعد الفوز على كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين أحرزهما كل من موسى التعمري ويزن النعيمات، في مباراة تسيدها منتخب “النشامى” بشكل كبير.

عموتة يكشف سر الانتصار

قال عموتة في مؤتمر صحفي بعد المباراة: “كلمة السر كانت في التزام اللاعبين بعدم المبالغة في احترام الخصم، حاولنا الاعتماد على الضغط على الدفاع الكوري الجنوبي الذي تلقى العديد من الأهداف في البطولة”.

وتابع: “نجحنا في هز شباك الخصم في الشوط الثاني، بعد إضافة العديد من الفرص في الأول، وتراجعنا في الدقائق الأخيرة من المباراة خاصة أننا كنا نواجه فريق قوي، وحاول العودة حتى النهاية”.

وأكد عموتة ردًا على سؤال مراسل رؤية حول البداية القوية للنشامى في المباراة، أن الأردن فاجئت كوريا الجنوبية بعد مباغتتها بالهجوم منذ الدقائق الأولى، وأن مجهود المجموعة والتزام اللاعبين أتى بثماره بالتأهل للنهائي.

موسى التعمري: اتمنى أن يحترف لاعبو الأردن بعد البطولة

وأكد أفضل لعب في المباراة، موسى التعمري، أن الانضباط التكتيكي والتفوق في الشوط الأول أعطى الفريق الثقة من أجل تحقيق الانتصار، مشيدا بالدعم الجماهيري الذي حظي به الفريق في المدرجات.

وعن هدفه المميز في مرمى كوريا قال اللاعب “لا أستطيع تقديم أداء مميز دون دعم زملائي، الهدف الذي أحرزته كان بفضل لاعبي الوسط الذين قطعوا الكرة من الهجوم الكوري ومرروها لي”.

وعن لاعبي الأردن قال “اللاعب الأردني مظلوم، ولا يحظى بالاهتمام الذي يستحقه، وأتمنى أن أرى كل لاعبي الأردن في فرص كبرى أوروبية وخليجية بعد البطولة”.

ربما يعجبك أيضا