كأس إفريقيا| تأهل «قيصري» لمنتخب مصر وكوت ديفوار على أعتاب الخروج

حسام الدين صالح
_كأس أمم إفريقيا 2023- منتخب مصر - منتخب غانا - منتخب نيجيريا

عانى منتخب مصر من أجل التأهل لثمن نهائي كأس إفريقيا 2023، اليوم الاثنين 22 يناير 2024، بتعادل ثالث على التوالي، بعدما انتهت مباراته أمام الرأس الأخضر بنتيجة 2-2، في الجولة الختامية من دور المجموعات بكأس إفريقيا 2023.

وفُتحت أبواب التأهل أمام المنتخب المصري في الثواني الأخيرة من مباراة الرأس الأخضر، بفضل تعادل موزمبيق مع غانا في الثواني الأخيرة من اللقاء الثاني في المجموعة الثانية، ليصعد “الفراعنة” دون تحقيق أي انتصار في دور المجموعات.

صدمة لمنتخب مصر في الشوط الأول

قدم المنتخب المصري شوط أول جيد، ونجح في الضغط على دفاعات الرأس الأخضر، ولكنه لم ينجح في ترجمة سيطرته لفرص وأهداف تساعده على التأهل للدور التالي.

وفي نهاية الشوط الأول، فاجأ منتخب الرأس الأخضر نظيره المصري بهدف في لحظات ارتباك دفاعي، تلقى خلالها المهاجم الشاب، جيلسون تافاريس، الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها في المرمى، ويصعب مهمة مصر في الظفر ببطاقة التأهل لثمن النهائي.

تريزيجيه يتعادل لمنتخب مصر

تعادل المنتخب المصري في بداية الشوط الثاني بفضل البديل، محمود تريزيجيه، الذي تبادل الكرة مع أحمد حجازي داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية تصطدم في الحارس فوزينيا وسكنت الشباك (د50).

وسيطرت مصر على مطلع الشوط الأول، وحاول هجوم “الفراعنة” هز شباك كاب فيردي بهدف التقدم لاستغلال تراجع متصدر المجموعة الدفاعي، ومحاولته تثبيط الحماس المصري مع ضخ فيتوريا لدماء جديدة بين صفوفه بالتغييرات.

مصطفى محمد ينقذ مصر

واصل المنتخب المصري محاولاته لإحراز هدف الفوز، ودفع المدير الفني البرتغالي، روي فيتوريا، بمحمود كهربا لدعم الخطوط الأمامية، وضغط “الفراعنة بكل صفوفهم من أجل ضمان التأهل”.

ونجح مصطفى محمد في التقدم للمنتخب المصري بهدف رائع في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء ولعبها ساقطة داخل مرمى الرأس الأخضر، قبل أن تتعادل كاب فيردي في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق براين تيكسييرا.

كوت ديفوار على أعتاب الخروج

شهدت منافسات المجموعة الأولى من البطولة القارية، تلقي صاحب الأرض منتخب كوت ديفوار هزيمة قاسية برباعية نظيفة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة، لتقترب من خروج على ملعبها، إذ صعبت موقفها وتنتظر فرصة ضئيلة للتأهل ضمن أفضل منتخبات في المركز الثالث.

وتصدرت غينيا الاستوائية المجموعة بفضل الانتصار الكبير، وفي جعبتها 7 نقاط، لتتفوق بفارق الأهداف عن منتخب نيجيريا، الذي احتل المركز الثاني بعد فوزه الصعب على غينيا بيساو بهدف نظيف.

ربما يعجبك أيضا